سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


موديل ساستينر.. رؤية مرسيدس لمستقبل Van الكهربائية


تولي ماركة مرسيدس عملية تطوير السيارات الـVAN التجارية العاملة بالطاقة الكهربائية الكثير من اهتماماتها المستقبلية. وخلال عام 2021، كشفت الماركة الألمانية عن طراز جديد من هذه الفئة يعمل بالطاقة الكهربائية الكاملة، هو طراز "سبنسر"، الذي يعد من أفضل السيارات الـVAN الكهربائية للعام.
وعادت مرسيدس لتؤكد مدى اهتمامها بتطوير هذا النوع من السيارات، بكشفها عن نسخة "كونسبت" لموديل VAN تجاري جديد يدعم الطاقة المستدامة بمحرك كهربائي بالكامل، تضعه ضمن خطتها للكشف المستقبلي. ونقل موقع "موتور وان" الصورة الرسمية الأولى لهذا الطراز الجديد كليا من مرسيدس، ويحمل اسم Sustaineer Concept.

وذكر الموقع أن الطراز يعتمد على لوحة توليد طاقة شمسية عملاقة، تشغل مساحة السطح به بالكامل، وتستمر في شحن بطارية المحرك بطاقة تكفيه للسير حتى 2361 ميلا في العام، بالمناطق المشمسة. ومن مسماه "ساستينر" بمعنى "مستدام" استخدم في تصنيع عدد من أجزاء طراز مرسيدس خامات معاد تصنيعها. ولم تحدد حتى الآن مرسيدس الموعد الرسمي لطرح هذا الموديل الجديد كليا للأسواق.

الأفضل في 2021

شهد عام 2021 طرح مجموعة متميزة من السيارات التابعة لفئة VAN الكهربائية كبيرة الحجم التي تتخصص بالعادة لنقل البضائع، وتكفي لأكثر من 7 ركاب. وكشف موقع "هوت كارز" عن قائمة السيارات الـVAN الأفضل التي طرحت على مدار العام وتدعم الطاقة الخضراء.

وضمت في مقدمتها طراز Vauxhall Vivaro-e الذي طرح بقدرات كهربائية تشمل محرك بنطاق سير حتى 205 أميال على شحنة واحدة.

وضمن الأفضل جاء أيضا طراز Citroën e-Relay العامل بمحرك كهربائي بنسبة 100%، بنطاق سير حتى 139 ميلا على شحنة واحدة.

ومن مرسيدس ضمت القائمة طراز Mercedes eSprinter الذي أعلن عنه ضمن مجموعة سيارات كهربائية متميزة قدمتها مرسيدس منذ بداية العام.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,