سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سوزوكي S-Cross موديل 2022.. مواصفات أحدث سيارات اليابان


أزاحت شركة سوزوكي اليابانية الستار عن النسخة الأحدث من طراز S-Cross لعام 2022، الذي تطرحه بديلا لـ SX4 S-Cross الذي أحالته للتقاعد. وكانت سوزوكي قد أعلنت عن وقف تصنيع طراز SX4 S-Cross الكروس أوفر الذي كان ظهوره الأول عام 2006 واستمر حتى 2021.
ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية لطراز S-Cross 2022، مع الكشف عن مواصفاته التي تشمل كشافات أمامية من طراز LED.

والطراز الياباني الجديد كليا، يطرح بقياس 4,300 مم طول، و 1,785 مم عرض، و 1,585 مم ارتفاع، مع قاعدة إطارات بقياس 2,600 مم. ومن الداخل يحظى سوزوكي S-Cross بنظام تقني متطور يشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 9 بوصات، تدعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

قصة أكبر طرح بالعالم

وتقدمت الشركة بطلب اكتتاب عام في هيئة الأوراق المالية والبورصات الشهر الماضي، وبدأ التداول الأربعاء في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر RIVN. ومنذ العام الماضي، برزت شركات السيارات الكهربائية ضمن أسرع الاستثمارات نموا. وأمازون هي أكبر مساهم في ريفيان بحصة تبلغ 20 %. وجاء إدراج ريفيان على خلفية قمة الأمم المتحدة للمناخ في غلاسكو، حيث كشفت حكومات، وشركات لصناعة السيارات، وشركات طيران، عن تعهدات بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من قطاع النقل العالمي.

حقائق وأرقام

وكشفت الشركة الشهر الماضي عن حجز العملاء لأكثر من 48 ألف شاحنة بيك آب وسيارات الدفع الرباعي. وقامت أمازون، التي استثمرت في ريفيان منذ أكثر من عامين، بطلب شراء مسبق لنحو 100 ألف شاحنة توصيل. وأسس جي آر سكارينغ شركة ريفيان منذ أكثر من عقد، وكان يهدف في البداية إلى بناء سيارة رياضية كهربائية قبل أن يستقر لاحقا على سيارات الدفع الرباعي والشاحنات. وجمعت الشركة 11.2 مليار دولار من أمازون، وفورد ، وشركة T، Rowe Price مع مستثمرين آخرين، لكنها خسرت مليارات الدولارات منذ بداية عام 2020. وبدأت الشركة الإنتاج مؤخرا في سبتمبر/أيلول الماضي، وتتوقع أن تنتج حوالي 1200 شاحنة بحلول نهاية العام. وتقول الشركة، إن لديها القدرة على تصنيع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنويا من مصنع ميتسوبيشي السابق في إلينوي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,