سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شاهد سيارة الأثرياء الأولى.. ماذا يميز دونج فينج الميني فان عن غيرها؟


أعلنت شركة دونج فينج عن سيارتها Voyah Dreamer الجديدة، التي تنتمي لفئة الميني فان الفارهة، وتتمتع بتكنولوجيا متطورة وخامات فاخرة.

مواصفات Voyah Dreamer الجديدة

وأوضحت الشركة الصينية أن السيارة Voyah Dreamer الجديدة تظهر بطول 5.32 متر، مع قاعدة عجلات بطول 3.20 متر، وذلك في ثوب غاية في الأناقة، وأبواب منزلقة مع حليات الكروم والكشافات المعتمدة على تقنية LED.
وتتألق المقصورة الداخلية للسيارة بلمسات الفخامة وبحليات مذهبة وتجهيزات جلدية وأضواء محيطية ووظائف تهوية وتدفئة المقاعد مع التدليك.

وبالنسبة لركاب المقاعد الخلفية فإنه يتم التحكم في وظائف الراحة عبر شاشة لمسية، كما تمتد الشاشات اللمسية على كامل لوحة القيادة.

ولم تفصح الشركة الصينية بعد عن أية تفاصيل تقنية سوى أن السيارة الجديدة ستعتمد على نظام الدفع الهجين Plug-in والدفع الكهربائي الخالص.

مبيعات السيارات الصينية

أشارت بيانات من الرابطة الصينية لمصنعي السيارات إلى أن إجمالي المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بلغ 2.33 مليون سيارة في أكتوبر/تشرين الأول. وعادة ما يكون هذا الوقت من العام، المعروف باسم "سبتمبر الذهبي، وأكتوبر الفضي"، هو أهم فترة في مبيعات السيارات، إذ يشرع المستهلكون في الشراء بعد البقاء بعيدا عن صالات العرض خلال أشهر الصيف الخانقة.

ومن النقاط الإيجابية التي أظهرتها البيانات الرواج الكبير للمركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، والتي نمت 135% في أكتوبر/تشرين الأول لتصل إلى 383 ألف وحدة، وذلك بفضل ترويج الحكومة للمركبات الصديقة للبيئة في سبيل خفض التلوث. وهي تشمل المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والسيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، ومركبات خلايا وقود الهيدروجين.

وأظهرت بيانات التصدير التي كشفت عنها رابطة سيارات الركاب الصينية يوم الاثنين أن شركة تسلا باعت 54391 سيارة صينية الصنع في أكتوبر/تشرين الأول، وهو أقل بقليل من مبيعاتها في الشهر السابق والتي بلغت 56006، عندما سجلت أعلى مبيعات شهرية لها في الصين منذ أن بدأت الإنتاج في شنغهاي منذ نحو عامين.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,