سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قبلة طويلة بين عبدالمنعم عمايري وكندة حنا في الإفطار الأخير


وثقت صورة النجمين عبد المنعم عمايري والفنانة كندة حنا من أحداث فيلمهما الجديد ”الإفطار الأخير“، قبلة طويلة سببت حالة من الغضب بين الجمهور نظرًا لجرأة المشاهد التي جمعتهما. وكانت المؤسسة العامة للسينما الفيلم السينمائي الروائي الطويل في سوريا قد أطلقت الفيلم قبل أيام قليلة، وهو من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد، في عرض خاص ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية، بحضور عدد من الفنانين. وظهر عمايري وهو يقبل حنا قبلة حميمية وسط حالة من الاستغراب بين المتابعين، منتقدين هذا التوجه في الدراما السورية، مستذكرين المسلسلات السورية القديمة والشعبية التي حظيت بمتابعة واسعة، دون وجود أي مشهد أو لفظ جريء.

تدور أحداث الفيلم الذي يتصدر بطولته الفنان عبد المنعم عمايري، بشخصية ”سامي“، وزوجته بالفيلم الفنانة كندة حنا بدور ”رندة“، حول إفطار أخير جمع الزوجين، كانت “حنا” قد أحست أنه الأخير لكثرة القذائف في ذلك اليوم، وفق ما عبرت. فتقربت رندة من زوجها أكثر وقدمت له ما “لذ وطاب” من الطعام، وكان ختام المشهد بينهما “قبلةٍ” طويلة من “الفم”، كوداعٍ أخير عند مفارقتها زوجها سامي من عالم الدنيا، بعدما سقطت قذيفة هاوون وهي تجهز طعام الغداء في المطبخ. ويعيش سامي الذي يطلق عليه أبناء الحي ”خياط المسؤولين“ في حزن كبير على زوجته ويستمر باستذكار لحظاتهما الرومانسية معا ويتخيل زوجته وهي توصيه بالزواج من جمانة التي تجسد دورها راما عيسى. وفي النهاية يرضخ سامي لرغبة زوجته المتوفاة التي يستمر في استذكارها، إلا أن فكرة الإفطار الأخير لم تنته لتأتي نهاية الفيلم صادمة للجمهور.

ونال الفيلم جائزة أفضل سيناريو في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ 37 مؤخرا، وشارك في بطولته كل من الفنانين كرم الشعراني وراما عيسى و يوسف مقبل وبيدروس برصوميان ومحمد خاوندي وماجد عيسى وعبد السلام غيبور وضيوف الشرف محسن غازي وناصر وردياني ومحمد شما. يُشار إلى أنه سبق وأن أثار الفنان عبدالمنعم عمايري الجدل بسبب ظهوره شبه عار على مقعد الحمام ضمن أحداث مسلسل ”قيد مجهول“ الذي جمعه بمواطنه الفنان باسل خياط، والفنانة نظلي الرواس، وهيا مرعشلي وهو من إخراج السدير مسعود.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,