سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


فولكسفاجن تنشر مفاجأة لعشاقها بشأن موديل أماروك 2023


أعلنت فولكسفاجن عن قرب طرح نسخة 2023 الأحدث من شاحنة "أماروك" عبر مجموعة من اللقطات التشويقية لتصميم الشاحنة. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات التشويقية الأولى للشاحنة، التي طورتها فولكس بمقاراتها في أوروبا وأستراليا.

وتعمل الشاحنة "أماروك" 2023 بمنظومة محرك شاحنة فورد "رينجر"، وستقوم فولكسفاجن بتصنيعها في مصانعها بجنوب أفريقيا والأرجنتين. والنسخة القادمة من شاحنة "أماروك" تمثل الجيل الثاني الجديد كليا من هذه الشاحنة، ومن المقرر الكشف عنها في الربع الثالث من عام 2022، على أن تتوافر للبيع بالسوق الأوروبية بداية قبل تعميم طرحها بأسواق السيارات حول العالم.

ومن المتوقع أن تتوافر الشاحنة بمحرك عامل بالديزل V6، هو نفسه الذي تطرح به شاحنة فورد رينجر، وستكون هناك نسخة منها عاملة بمحرك جازولين V6.

صفقة فولكس

و قفزت الأسهم الأوروبية، في جلسة الثلاثاء، بنسبة 2.5 % عند الإغلاق مدعومة بالتعافي القوي لأسهم السيارات والتكنولوجيا. كما ساهم في ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية، انحسار المخاوف بشأن سلالة فيروس كورونا "أوميكرون"، في حين قفزت الأسهم الألمانية بما يقرب من 3% بقيادة شركات صناعة السيارات. وسجل المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي أفضل جلسة له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عائدا إلى مستويات ما قبل ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون. وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا، بنسبة 5.6% بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في 7 أسابيع أمس الاثنين، وذلك حسب رويترز. وقفزت أسهم شركات صناعة السيارات، بما يزيد على 8% بعد تقرير أفاد بأن عائلتي بورشه، وبيخ اللتين تسيطران على أكبر حصة في "فولكسفاجن"، تدرسان بيع جزء من حصتهما في الشركة واستخدام العائدات في شراء عدد كبير من الأسهم في بورشه. وفي وول ستريت، صعدت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية عند الفتح اليوم الثلاثاء، مع تعافي شركات التكنولوجيا مرة أخرى على أثر تراجع المخاوف من سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، في حين قفز سهم شركة إنتل بعد إعلان عزمها طرح وحدتها لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة للتداول العام. وبدأ المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 196.96 نقطة، أو 0.56 بالمئة، إلى 35423.99 نقطة. وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 40.30 نقطة، أو 0.88 بالمئة، إلى 4631.97 نقطة عند الفتح، بينما زاد المؤشر ناسداك المجمع 285.76 نقطة، أو 1.88 بالمئة، إلى 15510.91 نقطة

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,