سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


كيا تحول كارينز إلى SUV في نسخته 2022.. ما رأيك؟


كشفت كيا الكورية الجنوبية عن اللقطات التشويقية الأولى لنسخة 2022 المرتقبة من طراز "كارينز"، المحول إلى فئة SUV. وتقدم كيا طراز "كارينز" في نسخته الجديد للمرة الأولى ضمن فئة SUV، بعد أن عرف بطرحه ضمن فئات mini van لسنوات طويلة.
ونقل موقع "موتور وان" اللقطات التشويقية الأولى للطراز المرتقب، تمهيدا لإزاحة الستار عنه، وذكر أن كيا تقدم في هذه النسخة الجيل الرابع من "كارينز".

ومن اللقطات التشويقية المطروحة للطراز، تمكن خبراء الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات، من رصد عدد من السمات التقنية بالطراز من الداخل، تشمل شاشة عرض بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 10.25 بوصة.

ومن المتوقع أن يصل طراز "كارينز" بجيله الجديد بمحرك جازولين بسعة 1.5 لتر، على أن تعلن كيا عن كافة مواصفاته الرسمية في يوم طرحه المحدد له 16 ديسمبر الجاري.

جديد كيا

وكان من ضمن الموديلات التي أعلنت عنها كيا رسميا وتطرح قريبا بالأسواق، نسخة 2023 الأحدث من طراز "نيرو". وكشفت شركة السيارات الكورية العملاقة "كيا" عن أعجوبتها الجديدة كيا نيرو 2023 Kia Niro والتي تميزت بتصميم خلاب من الداخل والخارج. ولطالما عرف طراز كيا نيرو بأنه ضمن أبرز الموديلات الكهربائية عالية الكفاءة في السنوات الماضية، وتستكمل كيا مسيرته الناجحة بطرح نسخته لعام 2023. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية من الجيل الجديد كليا من طراز نيرو الكهربائي، الذي اكتسب إطلالة مستقبلية رائعة.

وقدمت الشركة الكورية طرازها الجديد كيا نيرو 2023 في احتفالية خاصة، شملت الكشف عن تصميمه الجديد كليا، بكشافات أمامية LED وقدرات إضاءة بعيدة المدى. والطراز تتوافر منه 3 فئات متنوعة تعمل بأكملها بالطاقة الكهربائية، الأولى هي فئة هجينة تقليدية والثانية هي الهجينة plug-in hybrid والفئة الثالثة هي الفئة الكهربائية بالكامل. والنسخة الهجينة التقليدية من الطراز الجديد تتوافر بمحرك بسعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات، ينتج قوة إجمالية 139 حصانا بعزم دوران 195 لفة/قدم. في حين تتوافر النسخة الهجينة Plug-in Hybrid، بمحرك سعة 1.6 لتر، ينتج قوة اجمالية 164 حصانا، و235 لفة/قدم. أما النسخة الكهربائية بالكامل، فتعمل بمحرك كهربائي بقوة 150 كيلوات ونطاق سير حتى 100 ميل على شحنة واحدة، وبطاريات بقوة 64 كيلوات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,