سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تويوتا تكشف حقيقة وقف إنتاج بيريوس


أعلنت تويوتا عن أن طرازها الأشهر "بيريوس" مستمر في الأسواق ولن تتوقف عن طرحه في ظل تطور منافسيه من حوله. وتراجعت مبيعات بيريوس في السنوات الأخيرة بفضل وجود منافسة قوية مع سيارات من نفس فئته، تقدم منظومة قيادة هجينة أكثر كفاءة. ووسط شائعات إحالته للتقاعد، زفت تويوتا خبرا سعيدا لعشاق الطراز الشهير، باستمرارية طرحه بالأسواق، وعمل الماركة اليابانية على طرح جيل خامس منه العام المقبل.

وكانت أحدث نسخة قدمتها تويوتا من طراز بيريوس الهجين، نسخة قدمتها مطلع عام 2021 الجاري، باسم 2020 Edition.

ووفق تقارير من مصادر يابانية، فإن الجيل الخامس الجديد من بيريوس، يطرح في ديسمبر من عام 2022 المقبل، مع وجود نية من جانب تويوتا بطرح نسخة عاملة بالطاقة الهيدروجينية من الطراز.

تويوتا تستعين بصديق

وأعلنت تويوتا عن أول طراز كهربائي بالكامل تنتجه، وهو طراز bZ4X، الذي يعد مقدمة لمشروع كهربائي طموح في المستقبل. تهدف تويوتا من المشروع طرح 15 سيارة كهربائية بالكامل، 7 منها تتبع علامة Bz المميزة الجديدة.

وحسب موقع "موتور وان"، أول سيارة تستعد تويوتا لطرحها تحت علامة bZ، تصل العام المقبل، وستصنعها تويوتا بالتعاون مع ماركة السيارات الصينية الكبرى BYD. وتستعين تويوتا بخبرات BYD حتى تتمكن من صناعة سيارة كهربائية سيدان للمرة الأولى. وعرفت BYD بقدرتها على تصنيع أنواع رائدة من بطاريات السيارات طويلة الأمد، وسبق لها أن انضمت لقائمة مجلة Time بين الـ 100 شركة الأكثر تأثيرا في العالم خلال العام. وتفيد التسريبات بأن هذه السيارة المرتقبة التي ستشهد تعاون بين الماركتين، تويوتا و BYD، ستكون في حجمها أكبر بقليل من طراز كورولا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,