سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


رولز رويس Dawn في ثوب جديد.. أكثر قوة


أجرت شركة سبوفيك Spofec تعديلات تصميمية على سيارة رولز رويس Dawn Black Badge، والتي زادت السيارة مهابة بفضل باقة البنية العريضة. ويمتاز الإصدار BLACK BADGE DAWN SPOFEC OVERDOSE، الذي يقتصر إنتاجه على ثلاث نسخ فقط، من خلال زيادة العرض على المحور الأمامي بمقدار 7 سم و13 سم على المحور الخلفي. وبجانب هذه البنية الأعرض تم تجهيز السيارة بعتبات ومآزر جديدة في المقدمة والمؤخرة، فضلا عن شفة اسبويلر جديدة على غطاء حيز الأمتعة. وتقف السيارة على جنوط مسبوكة قياس 22 بوصة.

قوة هائلة

وبفضل التعديلات التي تم إجراؤها على محرك السيارة المكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V تم زيادة القوة من 570 إلى 686 حصانا، وزاد عزم الدوران الأقصى إلى 980 نيوتن متر، وهو ما يساعد السيارة على الوصول إلى السرعة القصوى 250 كلم/س. والشهر الماضي، أعلنت شركة رولز رويس البريطانية المصنعة لمحركات الطائرات أنها طورت "أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم"، وفقًا لبيان صادر عن الشركة. وحققت الطائرة -التي أطلق عليها اسم Spirit of Innovation (روح الابتكار)- سرعة قصوى تبلغ 623 كيلومترا في الساعة في الرحلة، ما يجعلها "أسرع مركبة كهربائية بالكامل في العالم"، حسبما ذكرته رولز رويس.

ثلاثة أرقام قياسية عالمية

وقالت رولز رويس في بيان صحفي إن طائرتها Spirit of Innovation سجلت ثلاثة أرقام قياسية عالمية في المجموع، بما في ذلك الوصول إلى 345.4 ميلاً في الساعة على مدى 1.86 ميلاً، في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. كما قالت الشركة إن الطائرة حققت أسرع وقت للصعود وهو 3000 متر بمدة زمنية تبلغ 202 ثانية. وجاء في البيان أن الطائرة حلقت 300 ميل في الساعة على مدى 9.32 ميل في ويلتشير في موقع اختبار الطائرات العسكرية التابع لوزارة الدفاع البريطانية، وهو أسرع بـ 182 ميلًا في الساعة من الرقم القياسي السابق.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,