سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسلا توجه تهديدا فخما لـ بي إم دبليو وأقرانها.. تعرف عليه


ضمن الفئة المتميزة للسيارات، جرت العادة أن تحتل ماركات السيارات الفخمة قائمة المبيعات في دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة. وكشفت أحدث قائمة لمبيعات السيارات الفخمة في الولايات المتحدة، زحفا غير مسبوق لماركة تسلا ممثلة عن الماركات الكهربائية، باحتلالها للمركز الثاني واقترابها بشدة من صاحبة المركز الأول بي إم دبليو، بين أعلى مبيعات الفئات المتميزة لعام 2021.
والقائمة التي أعلن عنها موقع "أتوموتيف نيوز"، ضمت ماركات السيارات الخمس، التي حققت أعلى مبيعات لفئاتها الراقية خلال العام الماضي في أمريكا، وجاءت كما يلي: في المركز الأول جاءت ماركة بي إم دبليو الألمانية، التي باعت 336.644 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.
في المركز الثاني جاءت ماركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، التي باعت 313.400 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة. في المركز الثالث جاءت ماركة لكزس اليابانية العالمة الفارهة للسيارات التابعة لـ تويوتا، التي باعت 304.475 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة. في المركز الرابع جاءت ماركة مرسيدس بنز الألمانية، التي باعت 276.102 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة. في المركز الخامس جاءت ماركة أودي الألمانية، التي باعت 196.038 ألف نسخة فارهة أو متميزة من موديلاتها خلال 2021 داخل الولايات المتحدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,