سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بمظهر مهيب.. ميتسوبيشي تزيح الستار عن سيارتها الرياضية الاختبارية


كشفت شركة ميتسوبيشي النقاب عن سيارتها Vision Ralliart Concept الاختبارية، والتي تمهد الطريق لإعادة إحياء علامتها الرياضية Ralliart. وتبدو السيارة الاختبارية الجديدة وكأنها النسخة الرياضية من أيقونة ميتسوبيشي Outlander مع توسعات رفارف كبيرة الحجم، ومئزر أمامي كبير وفتحات تهوية شبكية.

جنوط قياس 22 بوصة

ويتوج هذا المظهر الرياضي المهيب للسيارة من خلال الجنوط المصنوعة من معدن خفيف قياس 22 بوصة، فضلا عن طلاء السيارة باللون الأسود المطفأ، والذي يتألق بطيف أزرق اللون في أشعة الشمس.

وكانت ميتسوبيشي قد كشفت من خلال صورة تشويقية هي الأولى عن طرازها الكهربائي المقبل باسم Ralliart كونسبت في ديسمبر/كانون الأول الماضي. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات حينها الصورة التشويقية للطراز الجديد الذي تقدمه ميتسوبيشي للجمهور ضمن فعاليات معرض السيارات Tokyo Auto Salon بمدينة طوكيو الذي يقام في يناير/كانون الثاني المقبل.

وعرفت ميتسوبيشي ضمن الماركات الرائدة في صناعة السيارات عالية الأداء في اليابان على مدار عقود.

علامات فارقة

وكغيرها من الماركات البارزة، كان لميتسوبيشي مجموعة موديلات عرفت كعلامات فارقة في تاريخها، وكانت من أهم السيارات التي طرحتها الماركة اليابانية خلال مسيرتها طراز Lancer 1600 GSR الذي طرح عام 1973 وحقق لميتسوبيشي العديد من النجاحات في مجال سباقات الرالي. وميتسوبيشي موتورز هي سادس أكبر شركة سيارات في اليابان والسابعة على العالم من حيثُ عدد الوحدات المباعة. وهي إحدى أقسام مجموعة ميتسوبيشي أكبر مجموعة صناعية في اليابان، وتشكّلت في عام 1970 من قسم سيارات ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة. ويعود أصل ميتسوبيشي إلى عام 1917 عندما قدمت شركة ميتسوبيشي لبناء السفن المحدودة طراز ميتسوبيشي A،‏ وهي سيارة سيدان ذات سبعة مقاعد مصنوعة يدويًا، وكانت باهظة الثمن مقارنة بالسيَّارات الأمريكيَّة والأوروبيّة وتوقَّفت في عام 1921 بعدَ إنتاج 22 مركبة فقط.

وفي عام 1934 دمجت شركة ميتسوبيشي لبناء السفن معَ شركة ميتسوبيشي للطائرات التي تأسَّست في 1920 لتصنيع محركات الطائرات، وعُرفت الشركة الموحدة باسمِ ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة (MHI)، وكانت أكبر شركة خاصَّة في اليابان. وركزت على تصنيع الطائرات والسفن وعربات السكك الحديدية والآلات، وفي عام 1937 طورت نموذج أولي لسيارة سيدان مخصصة للاستخدام العسكري. وكانت أول سيارة ركاب يابانية الصنع تعمل بنظام الدفع الرباعي. وعادت الشركة لتصنيع السيَّارات بعدَ انتهاء الحرب العالمية الثانية، وأستأنفت إنتاج حافلات فوسو، وطورت عربة شحن صغيرة بثلاث عجلات تُسمى "ميزوشيما" (بالإنجليزية: Mizushima)‏ ودراجة صغيرة تُسمى "سيلفر بيجن"، ولكنَّ قوى الحلفاء أمرت بتفكيك تكتلات "زايباتسو" الصناعيّة التي تسيطر عليها الأسرة اليابانيّة في عام 1950، وتمَّ تقسيم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة إلى ثلاث شركات إقليمية، كلّ منها يشارك في تطوير السيارات: غرب اليابان للصناعات الثقيلة، وسط اليابان للصناعات الثقيلة، وشرق اليابان للصناعات الثقيلة. وتمتلك الشركة مرافق لتصنيع المركّبات في اليابان والفلبين وتايلاند وإندونيسيا، واثني عشر مصنعًا مملوكًا بشكلٍ مشترك معَ آخرين.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,