سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تويوتا سيكويا تقترب من الأسواق.. صورة تشويقية للجيل الجديد


تستعد شركة تويوتا لطرح جيل جديد من طراز "سيكويا"، بعد أن نشرت صورة تشويقية لهذا الطراز عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، الصورة التشويقية للطراز الذي يطرح ضمن فئة SUV، وكان ظهوره الأول في الأسواق عام 2007. ووفق الصورة التشويقية للطراز الجديد، على ما يبدو سيكون تصميمه مستوحى من تصميم طراز لاند كروزر الجيل الأحدث لعام 2022.

وفيما يخص قوة المحرك، يتنبأ "موتور وان" بطرح الجيل الجديد من "سيكويا" بمحرك توربيني مزدوج بسعة 3.5 لتر V6 ينتج قوة 389 حصانا، بعزم دوران 479 لفة/قدم، وهو نفسه المحرك الذي تطرحه تويوتا لشاحنتها "توندرا".

وحتى الآن لم تعلن تويوتا عن موعد محدد للكشف عن الطراز "سيكويا" في جيله الجديد، غير أن الموقع الأمريكي يتنبأ بطرحه خلال شهرين من الآن.

"ميكروباص" تويوتا

في الوقت نفسه، أعلنت تويوتا عن الأجيال الجديدة من سياراتها الـmini van المتميزة Noah و Voxy التي تطرحها منذ عام 2001 للأسواق. ونقل موقع "موتور وان" اللقطات الرسمية للجيل الرابع الجديد من هذين الطرازين، بإطلالة مستقبلية رائعة، وقدرات محدثة.

وذكر الموقع أن الطرازين يتوفران بجيلهما الرابع، بمنظومة محرك جازولين بسعة 2 لتر، وناقل سرعة Sport Sequential Shiftmatic، مزود بـ10 سرعات. ومع توافر فئة عاملة بمحرك هجين من الطرازين، بسعة 1.8 لتر، وأنظمة قيادة دفع كلي. ويأتي الطراز من الداخلي بمنظومة تقنية جديثة، تشمل شاشة معلومات بقياس 10.5 بوصة، وسيتفران بجيلهما الرابع للبيع في اليابان أولا. وكل من طراز Noah و Voxy، سيكونان متاحان للبيع بسعر يتراوح بين 2,670,000 و 3,960,000 مليون ين ياباني، ما يعادل 23,300 ألف دولار و 34,500 ألف دولار.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,