سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أزمة تويوتا لاند كروزر مستمرة.. مد فترة التسليم إلى 4 سنوات


أعلنت شركة تويوتا عن خبر صادم لحاجزي النسخة الجديدة من طراز لاند كروزر، لاضطرارها لمد موعد تسليم النسخ المحجوزة للمرة الثالثة. ووفق موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فقد تم مد موعد التسليم للنسخ المحجوزة من الطراز إلى 4 سنوات، بسبب الإقبال الكبير على حجز الطراز من داخل وخارج اليابان. وألحقت تويوتا إعلانها بمد فترة التسليم لـ4 سنوات، باعتذار رسمي على الموقع الياباني الرسمي المخصص لطراز لاند كروزر. وجاء في اعتذار الشركة "نشكركم جميعا على حرصكم على حجز طرازها المميز لاند كروزر، ونعتذر بشدة على أن فترة تسليم الطراز ستستغرق وقت أطول بعد قيامكم بإجراءات الحجز". وتابع البيان، "إذا قمتم بحجز الطراز الآن فترة التسليم لن تكون قبل 4 سنوات وسنقوم بكل ما في وسعنا لتقصير هذه المدة، ونقدر تفهمكم للأمر".

تأجيل متكرر

وسبق لتويوتا في مرتين سابقتين أن أعلنت عن اضطرارها لمد فترة تسليم طراز لاند كروزر الجديد في مناسبتين سابقتين خلال عام 2021 الماضي. ووفق هذا البيان، سيكون على عملاء تويوتا الحاجزين حديثا للطراز، الانتظار حتى عام 2027 لتسلم نسخهم المحجوزة منه، وذلك بسبب أعداد الحجز الكبيرة، وأزمة الرقائق التي لا تزال تلقي بظلالها على كافة قطاعات السيارات بمختلف ماركات العام.

قوانين الحظر

وعند شراء طراز "لاند كروزر" الجديدة من تويوتا، موديل 2022، عليك الالتزام بهذه الشروط، وإلا لن تستطيع التعامل مع الشركة اليابانية مرة أخرى. فقد حظرت تويوتا على مشتري هذا الطراز عدم إعادة بيعه مرة أخرى قبل مرور عدة أشهر على الشراء. وحسب موقع "موتور وان"، لن يستطيع من اشترى هذا الطراز داخل اليابان التمكن من إعادة بيعه قبل مرور 12 شهرا من استلام العميل للطراز وذلك لعدة أسباب. وأوضح الموقع الأمريكي أن تويوتا، ترى أن إعادة بيع هذا الموديل الذي يتمتع بمواصفات هائلة قد يؤدي لوقوع السيارة الـsuv متعددة المهام في أيدي جماعات متطرفة بمناطق مختلفة من العالم، ومن خلالها تدعم هذه العناصر ترسانتها من المركبات. ومن الأسباب الأخرى رغبة تويوتا في وصول السيارة للعملاء ممن هم في حاجة حقيقية لاقتناء سيارة suv كبيرة الحجم بإمكانيات "لاند كروزر". ومن القرارات التي ستطبقها تويوتا أيضا، منح كل عميل داخل اليابان فرصة شراء نسخة وحيدة فقط من السيارة الجديدة، ولا يمكن لأي شخص شراء أكثر من نسخة لنفسه. وفي حال لم يلتزم المشتري بهذه الشروط، ستقوم تويوتا بحرمانه من شراء أي سيارة من إنتاجها لأجل غير مسمى.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,