سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نسختان جديدتان من بورشه Taycan الكهربائية.. تعرف على سعرهما


كشفت شركة بورشه النقاب عن نسختي GTS وSport Turismo الجديدتين من أيقونتها Taycan الكهربائية. وجهزت بورشه Taycan GTS وSport Turismo ببطارية سعة 93.4 كيلووات ساعة، وهو ما يصل بالسيارة إلى مدى السير 504 كلم.

محرك كهربائي

وتعتمد السيارة على محرك كهربائي على كل محور بقوة 517 حصان/850 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. وبفضل هذه القوة تتسارع نسخة GTS من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3.7 ثانية بعدها ستقف على أعتاب 250 كلم/س. وتتميز السيارة من خلال عناصر الهيكل المطلية بألوان سوداء وداكنة مثل كسوة المقدمة، وأشرطة الزجاج الجانبي، وحاملي المرايا الخارجية، أو الناشر.
وتتخلى النسخة Sport Turismo عن عناصر تصميمية لموديلات الطرق الوعرة. ويمتد برنامج دفع السيارة حتى يصل إلى الموديل الأقوى Turbo S Sport Turismo بقوة 460 كيلووات/625 حصان، وهو ما تبلغ به تسارعا من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2.8 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 260 كلم/س.

سعر النسختين

ومن المقرر طرح GTS الجديدة بسعر يبدأ من 131 ألف و834 يورو، في حين يبدأ سعر Sport Turismo من حوالي 132 ألف و786 يورو. وفي وقت سابق من هذا الشهر كشفت شركة بورشه النقاب عن سيارتها 992 الجديدة، والمقرر طرحها في الأسواق خلال عام 2023. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة تتميز من خلال فتحات التهوية الكبيرة مع فتحات تتخذ الوضع الأفقي بدلا من الرأسي في الموديل الحالي. وأفادت الشركة التابعة لمجموعة فولكسفاجن بأن برنامج دفع السيارة سيتسع بأنظمة الدفع الهجين، والمنتظر وصولها لقوة 700 حصان/1000 نيوتن متر، ومن المتوقع أن يصل سعر السيارة إلى 112 ألف يورو. تعتزم شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة افتتاح أول مصنع لها خارج أوروبا خلال 2022في ماليزيا، بهدف تلبية الطلب الكبير.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,