سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


Mia 2.0 .. سيارة فرنسية من فئة "فان" وبسعر اقتصادي (فيديو)


كشفت شركة ميا إلكتريك الستار عن سيارتها Mia 2.0 الجديدة، المصنفة ضمن فئة موديلات الفان الصغيرة بنظام الدفع الكهربائي الخالص. وذكرت ميا إلكتريك (Mia Electric) أن السيارة الجديدة تقف على المنصة المعروفة باسم Skateboard، مما يعني أن البطارية ستتواجد بين المحورين في أرضية السيارة مع توجيه قوة المحرك نحو المحور الخلفي.

مدى سير السيارة Mia 2.0

ويمتد برنامج دفع السيارة بين 40 و100 كيلووات، كما يتوفر للسيارة بطارية أخرى يمكن التجهيز بها بشكل اختياري لتصل السيارة، التي تزن 950 كجم، إلى مدى السير 450 كم، وبالاكتفاء ببطارية واحدة فإن السيارة ستصل إلى مدى السير 225 كم.

وتتمتع السيارة بباقة من الأنظمة المساعدة، التي تؤهلها لتوافق Level 2+ من القيادة الآلية، فضلا عن بعض المزايا مثل التحديث عبر الأثير للبرامج والتطبيقات.

سعر السيارة Mia 2.0

ومن المتوقع طرح السيارة الجديدة في الأسواق خلال النصف الأول من العام القادم بسعر يبدأ من 16 ألف يورو فقط . وميا إلكتريك هي شركة فرنسية لتصنيع السيارات الكهربائية تأسست في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وقامت الشركة ، التي يقع مقرها في مدينة سيريزاي بفرنسا ، بتصميم وبناء السيارات الكهربائية المصنوعة بالكامل في فرنسا. وطرحت الشركة أول طراز كهربائي بالكامل لها في السوق من خلال سيارة تحتوي على محرك كهربائي بقوة 9.7 كيلو واط (13 حصان) مع حزمة بطارية ليثيوم حديد فوسفات 8 كيلو وات في الساعة (LiFePO4 أو LFP) توفر مدى 90 كم (56 ميل) ، وبسرعة قصوى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة).

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,