سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


جرعة منشطة لـ أودي S3 من إم تي إم.. فكيف أصبحت؟


أجرت شركة إم تي إم (MTM) تعديلات تقنية شاملة على سيارة أودي S3 لزيادة القوة ومعدلات الأداء. وأوضحت شركة التعديل أن السيارة S3 Clubsport الجديدة تعتمد على محرك بقوة 442 حصانا/564 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وتتسارع النسخة المعدلة بفضل القوة الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.8 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 309 كلم/س.
وجهزت الشركة الألمانية السيارة بمجموعة عادم من الفولاذ مع أربعة مخارج بيضاوية، كما تقف السيارة على جنوط مصنوعة من معدن خفيف قياس 19 بوصة.
وتمتاز السيارة المعدلة من خلال المئزر الأمامي والتصميم الجديد للعتبات وطاقم المئزر الخلفي وأسبويلر على حافة السقف، وتستند السيارة إلى مجموعة تعليق KW الرياضية، وتزدان المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية.

تعديل أخر

ويناير/كانون الثاني الماضي، كشفت تقارير إعلامية عن تعاون شركتا "باسيفيك جيرمان" و"في إف إنجينيرينج" لتقديم برنامج تعديلات شامل للسيارة أودي RS6 Avant الكومبي لرفع معدلات أدائها.
وأوضحت الشركتان الأمريكيتان أنه قد تم إجراء تعديلات على المحرك V8 سعة 4 لتر بقوة 600 حصان/800 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، والمعزز بتقنية الدفع الهجين المعتدل. وبفضل هذه التعديلات تنطلق النسخة المعدلة RS6 PG-VF Edition بقوة تصل إلى 1000 حصان/1050 نيوتن متر. وتتسارع السيارة المعدلة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2.7 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 340 كلم/س.

سيارات فاخرة

وأودي هي إحدى الشركات الألمانية التي تنتج سيارات فاخرة تحت اسم أودي، وهي جزء من مجموعة فولكسفاجن.
وجاء الاسم أودي من الترجمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش، وهي تعني بالألمانية "استمع"، ويقع المقر الرئيسي لشركة أودي في مدينة إنغولشتات، بافاريا، بألمانيا. وكان تاريخ شركة أودي معقدا ويعود إلى أوائل القرن الماضي والشركة التي أسسها "أوغوست هورش"، واندمجت مع شركتين آخرتين أحدهما دي كي دبليو والأخرى واندرر فيما يسمى "اتحادالسيارات" Auto Union في عام 1932. في الحرب العالمية الثانية دمرت مصانع NSU وكادت أن تشهر إفلاسها إلا أن شركة أودي اتحدت معها مكونة شركة أودي أن إس يو. وبدأ عهد شركة أودي في الستينيات من القرن الماضي بعدما أقتنت شركة فولكسفاجن اتحاد السيارات Auto Union من دايملر بنز. وبعد إنعاش اسم أودي في عام 1965 بتقديم مجموعة سيارات Audi F103، وفي عام 1969 أضحت شركة أودي اسم معروف في عالم السيارات لتستمر حتى اليوم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,