سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أوبل أسترا تنطلق في الربيع.. إليك أسعار الأيقونة Astra


أعلنت شركة أوبل عن إطلاق أيقونتها استرا (Astra) الجديدة في فصل الربيع. وأوضحت أوبل الألمانية أن السيارة المدمجة الجديدة تمتاز من خلال المقدمة الجديدة، والتي تعرف باسم Vizor مع كشافات نحيفة، وخطوط تصميمية جديدة على مؤخرة السيارة، بينما تهيمن العدادات الرقمية على المقصورة الداخلية.

سعر أوبل أسترا الجديدة

وأفادت الشركة بأن سعر السيارة سيبدأ بسعر من 22.46 ألف يورو (25.67 ألف دولار). ويمتد تأثير فلسفة Vizor التصميمية أيضا إلى المقصورة الداخلية، والقمرة مع منظر الشاشة خلف المقود والمعروفة باسم Pure Panel؛ حيث تم تقليص أزرار الاستعمال لأقل قدر ممكن.

وتتمتع المقصورة الداخلية بمقاعد مريحة ومقود جديد، مع شاشة Head-up ضمن باقة التجهيزات الاختيارية. وتستند السيارة على باقة موسعة من الأنظمة المساعدة، والتي تساعد على قيادة شبه آلية، وميزة الصف الآلي.

وتتوفر للسيارة، التي تظهر بطول 4.37 متر، مجموعة من محركات البنزين والديزل ونسخة دفع هجين Plug-in تضم محرك بنزين سعة 1.6 لتر وآخر كهربائي مع بطارية سعة 12.4 كيلووات ساعة. ويغطي برنامج دفع السيارة نطاق قوة يمتد من 81 كيلووات/110 حصانا إلى 165 كيلووات/225 حصانا بالنسخة الهجين.

وتبلغ السرعة القصوى لهذه النسخة 235 كلم/س، كما تصل إلى مدى السير 60 كلم، وهو ما يساعد على تقليص معدل الاستهلاك إلى 1 لتر/100 كلم. ومن المخطط له أيضا ظهور نسخة تعتمد على سواعد محرك كهربائي فقط في العام القادم.

جديد أوبل في 2022

وأعلنت شركة أوبل عن إطلاق نسخة Sports Tourer من أيقونتها Astra والمقرر طرحها في الأسواق خلال عدة أشهر. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الكومبي المدمجة تأتي بطول 4.64 متر، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 5 سم، وهو ما زاد من سعة حيز الأمتعة ليصل إلى 1634 لتر، كما تمتاز أرضية التحميل بأنها مستوية ومتغيرة للغاية. ويمتد برنامج دفع السيارة ليشمل نسخ محركات البنزين والديزل ونسخ الدفع الهجين Plug-in ويغطي نطاق القوة الممتد بين 81 كيلووات/110 حصان إلى 165 كيلووات/225 حصانا، وتبلغ نسخة الدفع الهجين مدى السير 60 كلم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,