سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


جيب تتحدى الطرق الوعرة بعجلتين.. سكوتر كهربائي عنيد


انضمت جيب لصفوف صانعي السيارات الذين أطلقوا وسيلة تنقل كهربائية ذات عجلتين تحمل علامتها التجارية. وأطلقت شركة جيب السكوتر الكهربائي Razor RX200 الجديد المخصص للقيادة في الطرق الوعرة. وعمدت الشركة الأمريكية لإضافة بصمتها على السكوتر وجعلته مجهزا للقيادة في الطرق الوعرة.

إطارات متينة

وللقيادة في الطرق الوعرة تم تجهيز السكوتر Razor RX200 الجديد بإطارات متينة وكشافات LED مزدوجة.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن السكوتر Razor RX200 الجديد يعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 200 وات، بينما تبلغ سرعته القصوى 19.3 كلم/س. ويستند السكوتر الكهربائي على بطارية سعة 168 وات ساعة، والتي توفر مدة قيادة تصل إلى 40 دقيقة.
وأعلنت شركة جيب أن سعر السكوتر الكهربائي Razor RX200 الجديد المخصص للطرق الوعرة يبلغ 499 دولارا أمريكيا.

تاريخ جيب

وبدأ تاريخ الجيب عندما بدأت الحرب العالمية الثانية عندها أصدر الجيش الأمريكي بيانا يقول فيه إنه يريد سيارة قوية وجبارة تتحمل الصعاب وذات دفع رباعي، خفيفة، سريعة الانطلاق، تدخل في الوحول والجبال وجميع الأماكن. ثم لم يمض وقت قليل وخلال أقل من 50 يوما استجابت جيب لهذه المطالب وكانت الأولى التي استجابت لهذه المطالب وتم عندها اختراع ما يسمى بسيارة الجيب ويليز موديل 1943. ويقول أحد الرؤساء الأمريكيين، لولا جيب لما نجحنا في الحرب العالمية الثانية، وعندها نجحت جيب وبدأ مشوارها الطويل والتقني وعرفت كأقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم، ثم توالت الإنتاجات. وفي أواخر السبعينيات اختراع جيب رانجلر التي حققت نجاحا كبيرا وصار لها صدى واسع في مجال الدفع الرباعي وأيضا تم اختراع جيب شيروكي استنادا إلى قبيلة شيروكي الهندية التي كانت تسكن أمريكا، وتتميز سيارات جيب بقوتها العالية وعزمها القوي جدا في الشوارع وفي الوحول وفي جميع الأماكن في الأرض.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,