سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بوزن خفيف وعضلات مفتولة.. E-Tense سيارة كهربائية جديدة


كشفت شركة "دي إس" النقاب عن سيارتها الكهربائية E-Tense Performance الاختبارية. وكشفت الشركة الفرنسية عن الملامح الرئيسية للغة التصميمية المستقبلية لموديلاتها.

تسارع في ثانيتين

كما أوضحت أن السيارة الاختبارية تعتمد على نظام دفع من محركين كهربائيين بقوة 600 كيلووات/815 حصانا، مع عزم دوران أقصى يبلغ 8000 نيوتن متر.
وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة الاختبارية من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2 ثانية فقط.

خفة وزن وعضلات

وتتميز السيارة بخفة الوزن بفضل الاعتماد على ألياف الكربون وسبائك الألومنيوم في صنع الجسم. ومن الناحية التصميمية أضاء مصممو السيارة شعار الشركة ووضعوه في منتصف المقدمة بتأثير ثلاثي الأبعاد. ومن اللمحات الجريئة في تصميم السيارة خلوها من النافذة الخلفية، مع كشافات نحيفة، فضلا عن الملامح مفتولة العضلات على كل من غطاء حيز المحرك والرفارف. وتتميز السيارة ثنائية الأبواب بمظهر شرس بفضل فتحات التهوية الكبيرة والمقدمة الجريئة، ومظهر الناشر الخلفي الذي يهيمن على المؤخرة.

شركة تابعة لستروين

ودي إس هي شركة لتصنيع للسيارات الفارهة أسستها شركة سيتروين سنة 2009 حتى يونيو 2014 حيث أصبحت علامة تجارية مستقلة، وتعتبر الشركة تابعة لمجموعة بيجو سيتروين. وكان الإطلاق الرسمي للعلامة في معرض جنيف للسيارات في مارس 2015 تحت اسم سيتروين دي إس.

وتمتلك شركة دي إس خط إنتاج لعدة أنواع سيارات مثل: دي إس 3 و دي إس 4 و دي إس 5 و دي إس 6 (سيارة رياضية غير مرخصة في السوق الأوروبية)، و دي إس كروسباك. ولدى الشركة مصنع إنتاج في ميلوز بفرنسا وآخر في شنجن في الصين بشراكة مع شركة دونجفينج موتور.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,