سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أول سيارة كهربائية بالكامل تتجول في شوارع بغداد


أكد وزير البيئة العراقي جاسم الفلاحي، حرص بلاده على إدخال السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة للسوق العراقي. جاء ذلك خلال إعلان شركة سردار للسيارات افتتاح فرع "جاكوار لاندروفر" وإطلاق أول سيارة كهربائية في البلاد، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية. وقال الوزير العراقي جاسم الفلاحي، إن وزارته تدعم بشكل جدي للطاقات المتجددة وإدخال السيارات الصديقة للبيئة. وأوضح أن شركة "سردار" كان لها السبق في إدخال سيارات هجينة، ثم سيارة كهربائية بالكامل.
أشار الوزير إلى أن وزارة البيئة تدعم شركة "تويوتا" منذ سنوات لتوفير سيارات صديقة للبيئة في السوق العراقي. وأضاف، "نتطلع أن يكون هناك سوق ومناشئ واعدة لمفهوم الطاقات المتجددة والمركبات الصديقة للبيئة". من جانبه، قال رئيس مجموعة سردار للوكلات التجارية، سردار باباني "نحتفي في بغداد اليوم بإزاحة الجدار عن إنجاز جديد ونسجل علامة فارقة في ذاكرة الزمان ورغم المصاعب والتحديات نعلن اليوم افتتاح فرع وكالة جاكوار لاندروفر".

وأكد، "مجموعتنا تعلن اليوم عن دخول أول سيارة في العراق تعمل على الكهرباء بشكل كامل بما يدعم البيئة النظيفة". من جانبها، أكدت رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار "لا يخفى على الجميع أن التكنولوجيا أصبحت المتحكم الأكبر في حياة البشر وتنافس كبريات الشركات العالمية للاستحواذ على أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا في الصناعة والتي يصل حجمها الى ثلاثة تريليونات دولار . وأشارت إلى أن "منهج الحكومة العراقية والهيئة الوطنية للاستثمار هو أن تكون العلاقة بين الاستراتيجية الاستثمارية للدولة في صناعات مختلفة ومنها السيارات والتكنولوجيا في العالم، علاقة تكاملية تخلق حالة من الانسجام بين القطاع الخاص وطموحات الشعب وخطط الحكومة وتوجهاتها التي تطمح الى تشجيع الاقتصاد المحلي بما في ذلك مصلحة المواطن".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,