سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شحن على الهواء.. ثورة في عالم السيارات الكهربائية


تطور مهم في عالم السيارات الكهربائية، وهو إمكانية الشحن اللاسلكي لهذا النوع من المركبات، بعيدا عن إزعاج الكوابل والشحن التقليدي. وتتوافر حاليا خاصية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكيا، بعد ظهور هذا النوع من التقنية في عدد من الدول المتقدمة التي تنتشر بها السيارات الكهربائية بقدر كبير.وكشف موقع "كار باظ" عن طريقة استخدام نظام الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية، مع تعريف مقتضب بالخاصية نفسها.

التقنية

خاصية الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية، سواء كان داخل المكان المخصص لها بالمنزل أو في محطة شحن متخصصة، تمنح السيارة قدرة إعادة شحن فائقة السرعة لبطاريتها.
كما توفر على مالك السيارة ما تتسبب به هذه العملية من إزعاج متعارف عليه، عند شحن السيارة بالطريقة التقليدية عن طريق توصيل كابل شحن.

والترويج للشحن اللاسلكي للسيارات، يعزز من الإقبال على شراء هذا النوع من السيارات ويسهم في زيادة شعبيتها، مع توقعات بنمو سوق السيارات الكهربائية بشكل سنوي بنسبة 41 بحلول عام 2028.

طريقة استخدامه

طريقة استخدام الشاحن اللاسلكي من العمليات السهلة، التي يمكن القيام بها على أي سيارة كهربائية حاليا، بشرط أن تتوافر بالسيارة لوحة استقبال متوافقة للطاقة. ويتوافر من لوحات استقبال الطاقة الكهربائية لاسلكيا للسيارات العديد من الأنواع وتشمل ما يلي. لوحة الاستقبال من طراز CWCS، بما يعني نظام الشحن اللاسلكي بالسعة.

لوحة استقبال من طراز IWC ، بما يعني نظام الشحن اللاسلكي الاستقرائي. لوحة استقبال من طراز PMWC، بما يعني نظام الشحن اللاسلكي والعتاد المغناطيسي الدائم.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,