سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سوني تحقق حلم السيارة الكهربائية عبر هوندا.. لقاء السحاب


على ما يبدو لم تتخل شركة سوني اليابانية عن آمالها بالدخول في عالم صناعة السيارات، التي أعلنت عنها عبر أول طراز تجريبي لها عام 2020. حين كشفت سوني عن طرازها الاختباري Vision-S ضمن فعاليات معرض CES بمدينة لاس فيجاس، وهو الطراز الذي لحقه موديل آخر SUV من سوني مطلع 2022. والآن تستعد سوني للتوسع في مشاريعها بصناعة السيارات بعد الإعلان عن شراكة تجمعها بماركة هوندا اليابانية، تشمل تطوير الشركتين للسيارات الكهربائية وبيعها معا. وحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن الشراكة الجديدة بين سوني وهوندا، أعلن عنها تحت مسمى تسويقي "New Company". وستشمل الشراكة تصنيع هوندا لسيارات كهربائي في مصانع تخصصها سوني لهذه المهمة، على أن يصل أول طراز ينتج عن هذه الشراكة بداية من عام 2025 المقبل. وكان الطراز الأول الذي أعلنت عنه سوني من إنتاجها، Vision-S، قدمته الشركة بمحرك كهربائي ينتج قوة 536 حصانا، بمعدل تسارع من صفر حتى 62 ميلا خلال 4.8 ثانية وسرعة قصوى تصل لـ 149 ميلا في الساعة.

هوندا والحرب

في الوقت نفسه، انضمت شركة هوندا إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تؤثر وقف الأعمال في روسيا بعد غزوها لأوكرانيا. وأعلنت هوندا موتور اليابانية اليوم أنها أوقفت حاليا صادرات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا، بحسب المتحدثة باسم هوندا، ميساكو ساكا.

وضع مؤقت

وذكرت المتحدثة أن شركة صناعة السيارات اليابانية اتخذت القرار بسبب تحديات تتعلق بالتوزيع والتمويل. وأضافت أن هوندا سوف تستأنف الشحنات بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. وأعلنت شركتا "أبل" و"نايكي" الأمريكيتان أمس الثلاثاء عن خططهما لوقف مبيعات المنتجات في روسيا، حيث لحقتا بشركة إكسون موبيل أيضا. بينما قالت يونايتد ايرلاينز القابضة للطيران إنها ستوقف رحلاتها اليومية عبر أجواء روسيا إلى الهند. ووسط تحركات واسعة النطاق من قبل الولايات المتحدة وحلفائها من الدول الغربية لفرض عقوبات على روسيا أثر قيامها بعمليات عسكرية ضد أوكرانيا، تتزايد قائمة الشركات من أنحاء العالم التي تنسحب من السوق الروسية تماشيا مع إجراءات بلادها.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,