سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارات ID الكهربائية من فولكسفاجن .. روعة الركن الذاتي للسيدات أولا


في ظل المنافسة القوية مع سيارات تسلا، تحرص ماركة فولكسفاجن على تدعيم سياراتها الكهربائية بالقدرات التقنية اللازمة لتدفعها بالمنافسة. ووفق موقع "موتور وان" فولكسفاجن أعلنت عن حزمة أنظمة تقنية جديدة ستعزز بها سياراتها الكهربائية التابعة لفئة ID، وتحدث بها منظومة المعلومات والترفيه بالسيارات الكهربائية. وقال الموقع إن النسخ الجديدة من موديلات فولكسفاجن ID، لعام 2022، ستحظى بمنظومة Software 3.0 التقنية الأحدث التي تحصل من خلالها على مجموعة قدرات مساعدة للسائق، خاصة للسيدات التي تعاني من أزمة في "الركن". ومن ضمن الأنظمة التي ستتمتع بها النسخ الأحدث من سيارات فولكس ID، عبر منظومة Software 3.0، إمكانية الركن الذاتي دون تدخل من السائق.
مع منح السيارة قدرة لإعادة شحن فائقة السرعة عبر بطارياتها ذات سعة الـ 77 كيلووات في الساعة.

قدرات إضافية لـ ID.4

يأتي ذلك بعد أن أعلنت ماركة فولكسفاجن عن القدرات الكهربائية لنسخة عام 2022 الأحدث من طرازها الكهربائي ID.4. وحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، تشهد نسخة 2022 من طراز ID.4 تعزيزا لنطاق سير محركه، بعد أن منحت بطارياته دفعة تطوير، ستقوي من مكانته في الأسواق بين منافسيه.

والطراز يطرح بنسخته الجديدة، بنطاق سير يصل حتى 280 ميلا كحد أقصى لشحن بطاريات، بعد أن كان يصل لحد 260 ميلا على شحنة واحدة في النسخة السابقة. وسيتوافر الطراز بعدد مختلف من الفئات، تختلف بها قدرات محركها الحصانية، وفئته الافتتاحية تطرح بمحرك ينتج قوة 201 حصان بنظام دفع خلفي. والفئة الأعلى منه تعمل بمحرك ينتج قوة 295 حصان، بنظام دفع AWD. والزيادة تنطبق أيضا على تكلفة الطراز للعام الجاري، إذ يتوافر بسعر افتتاحي 40,760 ألف دولار، بعد أن كان سعره الافتتاحي 40,000 ألف دولار فقط.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,