سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بي إم دبليو تنشر صورة تشويقية لـطراز كهربائي


عبر صورة تشويقية، قالت بي إم دبليو إنها تستعد لطرح طراز كهربائي جديد كليا BMW iX1. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات الصورة وهي الأولى للطراز الذي تكشف بي إم دبليو عنه النقاب في النصف الثاني من 2022. وكشفت بي إم دبليو عن لمحة من قدرات هذا الطراز الكهربائي المرتقب، تفيد بأنه سيتمتع بنطاق سير كهربائي يتراوح ما بين 257 و 272 ميلا كحد أقصى لشحن بطارياته. والطراز BMW iX1 يعتبر الجيل الجديد من طراز X1، وسيطرح بقوته الكهربائية ضمن فئات "كروس أوفر"، مع توافر نسخة هجينة منه plug-in hybrid.

اختفاء Z4

في الوقت نفسه، عرف طراز بي إم دبليو Z4 كأحد أبرز سيارات الكونفرتابل في العالم، منذ طرح نسخته الأحدث عام 2019 بمسمى تسويقي Z4 M40i.
وأصبحت سنوات الطراز في الأسواق معدودة، بسبب مبيعاته الضعيفة على مدار العامين الماضيين ما دفع بي إم دبليو لدراسة وقف طرحه نهائيا في المستقل. وذكر "موتور وان"، أن بي إم دبليو قد تحيل طراز Z4 للتقاعد اذا ما استمر معدل المبيعات في التراجع . والطراز بنسخته الحالية، يتوافر بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر ينتج قوة 255 حصانا، ومنه تتوافر فئة أعلى بمحرك اقوى بسعة 3.0 لتر، توربيني سداسي الاسطوانات، ينتج قوة 382 حصانا. وأكثر ما ميز طراز Z4، أنه الطراز المانح لمنظومة محرك طراز تويوتا سوبرا الرياضي الشهير.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,