سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


جيل جديد من مرسيدس للأراضي الوعرة.. مواصفات GLC


كشفت شركة مرسيدس النقاب عن الجيل الثالث الجديد من سيارة الأراضي الوعرة GLC، والذي شهد زيادة في الأبعاد. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الرياضية متعددة الأغراض SUV زاد طولها بمقدار 6 سم، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 2 سم، وهو ما ظهرت آثاره على الرحابة في المقصورة الداخلية وزيادة حيز الأمتعة ليسع حوالي 600 لتر.
وتعتمد السيارة على نظام دفع هجين بتقنية 48 فولت، وينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 17 كيلووات/23 حصانا مع محركات بنزين وديزل تغطي نطاق قوة يمتد بين 143 كيلووات/194 حصانا و220 كيلووات/300 حصان.
ومن المتوقع أيضا انضمام نسخ دفع هجين Plug-in بمدى سير 100 كلم.

السيارة الكهربائية EQE

وخلال فبراير الماضي أعلنت شركة مرسيدس عن إطلاق أيقونتها الكهربائية EQE الجديدة في الأسواق خلال فصل الصيف المقبل، غير أنها لم تفصح بعد عن الأسعار.
وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة EQE رباعية الأبواب تظهر بطول 4.95 متر، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 3.11 متر. أما سعة صندوق الأمتعة فتبلغ 430 لترا.
وتعتمد السيارة EQE الجديدة على سواعد محرك كهربائي بقوة 215 كيلووات/292 حصان، وتتضافر جهود المحرك مع بطارية سعة 90 كيلووات ساعة لبلوغ مدى سير يصل إلى 660 كلم. وكانت عملاق السيارات الألماني قد كشفت في يناير الماضي عن بعض تفاصيل سيارتها النموذجية الجديدة بالكامل المقرر طرحها العام الجاري.
وتقول شركة مرسيدس الألمانية إن سيارتها الكهربائية الجديدة يمكن أن تقطع مسافة 620 ميلًا في شحنة واحدة. ووفق خبراء،إذا كان ذلك دقيقا، فستتجاوز بكثير مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية الأخرى المتوفرة حاليًا في الولايات المتحدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,