سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سكوتر كهربائي جديد من شارب بنظام إضاءة مبتكر


أعلنت شركة شارب عن إطلاق موديلين جديدين من السكوتر الكهربائي تحت اسم EM-KS1 و EM-KS2 بمدى سير يصل إلى 35 كلم وبنظام إضاءة مبتكر. وأوضحت الشركة اليابانية أن الموديل EM-KS1 بوزن 14.5 كجم يعتمد على هيكل مصنوع من سبائك الألومنيوم والصلب، مع تدعيم من مكابح ABS.

محرك 35 وات

ويولد المحرك قوة 35 وات ويعتمد على بطارية سعة 6.6 أمبير ساعة تصل إلى مدى السير 25 كلم. وتم تجهيز السكوتر الكهربائي بإطارات قياس 8.5 بوصة يتم كبحها ميكانيكيا وبآلية كهربائية إضافية.

موديل أسرع

أما الموديل EM-KS2 بوزن 18.8 كجم فيعتمد على بطارية سعة 10.4 أمبير ساعة تصل إلى مدى السير 35 كلم، مع إطارات هوائية قياس 10 بوصة.
وتم تصميم كلا الموديلين لحمل يصل إلى 120 كجم. ويمكن طي كلا الموديلين بسهولة للنقل والتخزين.
كما تم تجهيز كلا الموديلين بمنفذ شحن USB على المقود، والذي يمكن استخدامه لشحن الهاتف الذكي أثناء الركوب، بالإضافة إلى التوافق مع تطبيق Sharp Life، الذي يوفر معلومات حول مستوى البطارية والمسافة المقطوعة وغير ذلك من المعلومات الهامة، فضلا عن نظام الإضاءة أسفل الهيكل.

سكوتر للطرق غير الممهدة

وقبل عدة أيام أطلقت شركة سيجواي السكوتر الكهربائي KickScooter GT2 الجديد. ويمتاز السكوتر الجديد بسرعة قصوى تصل إلى 70 كلم/س بفضل تجهيزه بمحركين بقدرة إجمالية 3000 وات. وأوضحت الشركة الأمريكية أن السكوتر الكهربائي KickScooter GT2 الجديد يبلغ وزنه 52.6 كجم، ويمكن قيادته على الطرق غير الممهدة أيضا بفضل تجهيزه بنظام تعليق قابل للضبط مع تخميد هيدروليكي، بالإضافة إلى عجلات بقطر 11 بوصة وعرض 92 مم.

وتم تجهيز السكوتر ببطارية سعة 1512 وات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 90 كلم. كما تم تزويد السكوتر بضوء أمامي وضوء خلفي وضوء مكابح بتقنية LED، مع شاشة OLED رقمية.

وخلال نفس الشهر ايضا أطلقت شركة شاومي السكوتر الكهربائي NAVEE N65 الجديد، الذي يمتاز بمدى سير يصل إلى 65 كلم. وأوضحت الشركة الصينية أن السكوتر NAVEE N65 الجديد يعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 500 وات، وينطلق بسرعة قصوى تصل إلى 25 كلم/س.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,