سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لوتس تزيح الستار عن أول سيارة كهربائية SUV في تاريخها


بعد سنوات من الترقب، أعلنت شركة لوتس البريطانية رسميا عن أول طراز كهربائي تطرحه في تاريخها. والطراز طرحته لوتس باسم Eletre، وهو يعتبر أيضا أول موديل SUV تقدمه الماركة البريطانية التي اشتهرت بتصنيعها للسيارات الرياضية صغيرة الحجم.
ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية لطراز لوتس الجديد كليا، والذي ذكر أنه على الرغم من طرحه بقوة كهربائية، حرصت لوتس على تدعيم موديلها الكهربائي الأول بالقوة الرياضية التي عرفت بها سياراتها.
ويطرح طراز لوتس Eletre الكهربائي بمحرك ينتج قوة 600 حصان، بمعدل تسارع من صفر لسرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من 3.0 ثانية. وتصل السرعة القصوى للطراز لـ 161 ميلا في الساعة، وذلك بفضل بطاريته القوية التي تأتي بسعة 100 كيلوات في الساعة، وتمنح الطراز قدرة نطاق سير حتى 373 ميلا كحد أقصى لشحن البطارية.

ويحظى طراز لوتس Eletre الكهربائي أيضا بمعدل إعادة شحن سريع لبطاريته، حيث يمكن إعادة شحن البطارية بما يكفي لقطع الطراز لـ 248 ميلا، خلال 20 دقيقة.

ويتمتع الطراز بمنظومة تقنية مميزة، تشمل شاشة معلومت بمنطقة التحكم الوسطى بقمرة القيادة بقياس عملاق يصل لـ 15.1 بوصة، تضم كافة الأنظمة التقنية الحديثة اللازمة للتحكم في الطراز. وستصنع لوتس طرازها الكهربائي الجديد Eletre في مصنعها الجديد في مدينة ووهان الصينية، ويبدأ شحن النسخ المحجوزة منها بداية من 2023.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,