سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ماتادور تقدم أول سيارة سوبر رياضية بالهيدروجين


كشفت شركة ماتادور النقاب عن سيارتها MH2 السوبر رياضية، التي تعتمد على الهيدروجين كوقود. وأوضحت الشركة السلوفاكية أن سيارتها الاختبارية تعتمد على سواعد محرك كهربائي وتقنيات خلايا الوقود، غير أنها لم تفصح بعد عن البيانات الرئيسية لخلية الوقود وسعة التخزين لخزان الهيدروجين منخفض الضغط.

مواصفات المحرك

ويزأر بداخل السيارة السوبر رياضية محرك بقوة 600 حصان، يدفعها من السكون إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثانية، وبسرعة قصوى تقف على أعتاب 250 كلم/س.
وتتمتع المقصورة الداخلية بمفهوم حديث لأدوات الاستعمال والشاشات الرقمية وأسطح التحكم باللمس، مع مواد فاخرة تنتشر في جميع أرجاء المقصورة. ولم تفصح ماتادور بعد عن فرص دخول سيارتها MH2 الاختبارية مراحل الإنتاج القياسي.

نشأة ماتادور

ونشأت شركة ماتادور في مدينة بيتشوف عام 1947 باعتبارها "مؤسسة وطنية" انفصلت عن الشركة القديمة ماتادور براتيسلافا.
وتأسست شركة Matador Bratislava في عام 1905 (حتى عام 1911 تُعرف باسم "Matador - Gummi und Balata Werke") وكانت تعمل بشكل رئيسي في إنتاج الخراطيم والأحزمة المطاطية في منشآتها بإحدى مقاطعات براتيسلافا. ومنذ عام 1925 ، أنتجت الإطارات (أول منتج للإطارات في تشيكوسلوفاكيا السابقة ). وتم تركيب اطاراتها لكثير من السيارات التشيكوسلوفاكية في 1930، مما ساهم في التعاون مع العلامات التجارية سكودا ، تاترا ، ايرو وغيرها لتطوير صناعة السيارات في أوروبا الوسطى . تم تأميم الشركة في عام 1946 وخصخصتها في عام 1995. واسمها التجاري هو ماتادوركس منذ الخصخصة. وتم إنشاء مشروع مشترك من قبل الشركة السلوفاكية " Continental Matador" لإنتاج إطارات الشاحنات في بيشوف في سبتمبر 1998. وفي عام 1999 ، أخذ تحول الشركة مرحلته النهائية عن طريق تغيير الإدارة والتحول إلى نظام النموذج الألماني وتوسعت أنشطة الشركة لتشمل تصنيع السيارات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,