سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


موعد طرح أول سيارة RZ كهربائية من لكزس


تستعد لكزس للكشف عن أول موديل كهربائي تنتجه، موديل RZ الجديد كليا بطرحها لصورة تشويقية للطراز المرتقب. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات الصورة الترويجية الجديدة للطراز، الذي أعلنت لكزس عن كشفها عنه بالكامل في يوم 20 من شهر أبريل الجاري. وحتى الآن لم تعلن لكزس عن أي تفاصيل تتعلق بالطراز ومواصفات محركه الكهربائي، غير أن خبراء "موتور وان" يتنبأون بطرح الطراز بمحرك كهربائي ينتج قوة 215 حصانا، مع امكانية توفير فئات منه بمحركان.
وعن قوة البطارية، يتنبأ الموقع أيضا بطرح الطراز ببطارية بسعة 71.4 كيلوات، تمنح الطراز القدرة على قطع مسافة تصل لـ 220 ميلا.

جيل جديد من السيارات الكهربائية الخارقة

وكانت قد أعلنت شركة لكزس نهاية عام 2021 الماضي، عن جيل جديد من السيارات الكهربائية الخارقة - 15 طرازا- يدعم تواجدها القوي في هذه السوق . لكزس هي علامة سيارات فاخرة يابانية وهي إحدى أقسام شركة تويوتا اليابانية.

ومن ضمن ما كشفت عنه لكزس من سيارات، طرازها الكهربائي الرياضي الخارق الجديد كليا Lexus Electrified Sport، ضمن فئة كوبيه. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للطراز الجديد Lexus Electrified Sport، الذي تعلن عنه لكزس الآن كموديل اختباري، مع عزمها على طرح نسخة تصنيعية منه مخصصة للأسواق في السنوات المقبلة.

والطراز يأتي بهدف رئيسي لمنافسة موديلات تتبع فئته تعمل بالقوة الكهربائية تقدمها ماركات منافسة للكزس، أبرزها طراز Audi E-Tron GT.

ويتمتع طراز لكزس Lexus Electrified Sport الكهربائي الجديد بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من ثانيتين، متغلبا في ذلك على طراز Rimac Nevera وطراز تسلا موديل S Plaid. وفيما يخص نطاق السير، روجت لكزس لأن طراز Lexus Electrified Sport قابل للسير حتى مسافة 435 ميلا على شحنة واحدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,