سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أزمة مساحات الزجاج.. فورد تسحب نصف مليون سيارة


أعلنت شركة فورد عن قيامها بثالث عملية سحب موديلات معيبة من الأسواق خلال شهر أبريل/نيسان الجاري. وأقدمت الماركة الأمريكية على سحب ما يزيد على نصف مليون سيارة، من الشاحنات وفئات SUV، بعد رصد عيوب في مساحات الزجاج الأمامي بها. ووفق موقع "موتور وان"، العيوب رصدتها إدارة تأمين الطرق السريعة الأمريكية، وطالت تحديدا ما يصل إلى 653 ألف سيارة من مختلف الفئات كبيرة الحجم. والعيوب التي رصدت في آلية تشغيل مساحات الزجاج الأمامي بالسيارات المعيبة، شملت انفلات للمساحات، أو تعطلها بالكامل، أو انفصالها فجأة عن السيارة خلال استخدامها.
وحددت ماركة فورد النسخ التي رصد بها هذا العيب من سياراتها، بما يشمل، النسخ المطروحة من عام 2020 وحتى عام 2021 من شاحنة Ford F-150 وطراز Ford Expedition. والنسخ المطروحة من عام 2020 وحتى عام 2022، من شاحنة فورد Super Duty، والنسخ المطروحة من عام 2020 وحتى عام 2021 من طراز Lincoln Navigator.

عمليات سحب

أخرى وخلال شهر أبريل/نيسان الجاري، سبق أن أعلنت فورد عن استعادتها لنحو 700 ألف سيارة من طرازات مختلفة بالسوق الأمريكية بعد رصد عيوب تتسبب في مخاطر اشتعال وأعطال فرامل. وذكر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، أن العيوب بالموديلات المعيبة رصدت خلال الأشهر القليلة الماضية دون تعرض ملاك هذه النسخ لأي إصابات. والعيوب رصدت في موديلات من طرازي برونكو و"إسكيب"، فيما يخص فورد اسكيب، طالت العيوب النسخ التي طرحت من هذا الطراز ما بين 19 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، وحتى 1 مارس/أذار 2022. وفيما يخص طراز برونكو سبورت، فإن العيوب التصنيعية التي رصدت شملت النسخ المطروحة من الطراز بين 5 فبراير/شباط 2022 و حتى 4 مارس/أذار 2022. وكافة النسخ المعيبة من الطرازين من فورد واسكيب، حيث أكدت فورد أنها عاملة بمحرك موحد هو محرك بسعة 1.5 لتر من فورد.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,