سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أشهر شركة شاحنات أمريكية تطلق مفاجأة في الخريف


تستعد "رام" الأمريكية لصناعة الشاحنات لإشعال المنافسة ضمن سوق الشاحنات الكهربائية بالكشف عن موعد وصول أول شاحناتها الكهربائية. ورام التي عرفت بتصنيعها لأقوى الشاحنات في العالم، أعلنت عبر منشور لها على حسابها الخاص على موقع تويتر، عن أن أول شاحنة كهربائية تطرحها، سيكشف عنها الستار خلال أشهر الخريف من عام 2022 الجاري. والشاحنة التي تستعد رام لطرحها، ستكون كهربائية خالصة، بتصميم خارجي مستقبلي يتناسب مع امكانياتها المرتقبة.
وتخطط رام لان يكون الموعد الرسمي لطرح هذه الشاحنة للبيع بالأسواق بحلول عام 2024 المقبل، على أن يكون أقرب منافسيها في الأسواق بعد طرحها، كل من شاحنة GMC Hummer الكهربائية، وشاحنة F-150 Lightning برق الكهربائية من فورد. وحسب تنبؤات الخبراء فيما يخص مواصفات شاحنة رام الكهربائية، من المتوقع أن تطرح الشاحنة بمحرك كهربائي خالص قادر على السير حتى 500 ميل كحد أقصى لنطاق سيره وفق طاقة بطاريته. مع توقعات باحتوائها لبطاريات تمد المحرك بالطاقة، تتراوح سعتها ما بين 159 و 200 كيلوات.
فوائد عند شراء سيارة كهربائية
وكغيرها من السيارات الكهربائية، ستقدم شاحنة رام المرتقبة لمالكيه المستقبليين عدة فوائد، تقدمها كل سيارة كهربائية لمالكها. ويدلل على ذلك العوامل التي يكشف عنها تقرير موقع "كار باظ" والتي تضم 6 فوائد تمنحك إياها السيارة الكهربائية عند شرائك لها.
أداء عالٍ بتكلفة أقل
من أبرز الفوائد التي تحصل عليها بعد شرائك لسيارة كهربائية الآن، ضمانك لقيادة سيارة ذات أداء عال وبتكلفة أقل من تكلفة سيارات الاحتراق التقليدية. وغالبية السيارات الكهربائية في الوقت الحالي، يشهد لها خبراء السيارات بما تتمتع به من أداء عال على الطريق، يتوافر حتى في أرخص السيارات منها.
مجهود أقل في القيادة
من الفوائد التي تحصل عليها عند شرائك لسيارة كهربائية، أنه يمكن أن تستمتع بقيادة أقل في المجهود، وذلك بفضل إدراج قدرات الكبح المتجدد. والكبح المتجدد أو الفرملة المتجددة في السيارات الكهربائية، هي عبارة عن آلية لاستعادة الطاقة تعمل على إبطاء حركة السيارة. ومن خلال هذه الآلية، يستخدم محرك السيارة الكهربائي زخم السيارة لاستعادة الطاقة التي كانت ستفقد على أقراص الفرامل التقليدية كحرارة.
أقل إزعاج وأقل تلويثا للبيئة
الهدف الأساسي الذي طورت من أجله السيارات الكهربائية، هو الحد من نسبة عوادم السيارات، للحد من الاحتباس الحراري، بالإضافة للحد من التلوث السمعي، نظرا لما تتميز به محركات السيارات الكهربائية من هدوء شديد.
أقل في عمليات الصيانة
من الفوائد التي ستتمتع بها عند اقتنائك لسيارة كهربائية، قلة اخضاعك للسيارة لعمليات صيانة، لما تشتهر به السيارات الكهربائية من بساطة في المكونات، واتقان في الصناعة يجعل ذهابها لورشات الصيانة من الحالات النادرة.
توفير أكثر للوقود
السيارات الكهربائية لا تقارن في معدل استهلاكها للطاقة بالسيارات العاملة بالاحتراق، فنجد في معدلات تقييم الاستهلاك بما يعادل "ميل لكل جالون" الأفضلية دائما للسيارات الكهربائية.
تصميم أفضل ورحابة أكثر
الفائدة السادسة التي ستحصل عليها بعد شرائك لسيارة كهربائية، مزيد من الرحابة في فراغات الأقدام، وتصميم أكثر جاذبية، مساحات تخزين أكثر من السيارات التقليدية.















سيريا ستار تايمز - syriastartimes,