سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لأول مرة.. حافلات ذاتية القيادة تجوب شوارع اسكتلندا


بدأت استكلندا مشروعها لاختبار حافلات النقل العام الكبيرة ذاتية القيادة، الأولى من نوعها، في شوارع بعض مدنها. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، لقطات لحافلات النقل العام ذاتية القيادة التي تستخدمها اسكتلندا في شوارعها، والتي تتبع مشروع باسم CAVForth
وهذا المشروع تشرف عليه وتموله حكومة المملكة المتحدة، وبدأ بتجوال الحافلات في شوارع العاصمة إدنبره. يضم المشروع اختبار 5 حافلات من هذا النوع ذاتي القيادة، ويستمر لمدة اسبوعين، تقطع خلالهم الحافلات مسافة تصل لـ 14 ميلا.
وفي خط سيرها، تمر الحافلات على حديقة Ferrytoll، وحديقة إدنبره العامة، وعدد من المحطات الهامة عبر ضواحي العاصمة. وحفالات النقل ذاتية القيادة التابعة لمشروع CAVForth ستكون قادرة على حمل ما يصل لـ 36 راكبا، بمجرد التأكد من نجاحها في اختباراتها الحالية.

وتوفر هذه الخدمة، عمليات النقل لما يصل لـ 10,000 آلاف راكب، ويخطط لأن تدخل الخدمة رسميا بحلول نهاية فصل الصيف المقبل. وأخضعت الحكومة البريطانية هذه الحافلات لاختبارات سير على خط موحد واختبارات رؤية واستشعار، واستخدمت نحو 500 متطوع للتأكد من كفاءة عمل الحافلات في شتى الظروف.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,