سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ما هي الشركة الأولى عالميا في مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة؟


احتلت شركة هيونداي موتور، المركز الأول في مبيعات السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين في العالم خلال الربع الأول من 2022. وقالت شركة أبحاث السوق "إس إن إي ريسيرتش، إن مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة في العالم في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار من العام الحالي انخفضت بمقدار 2.7% على أساس سنوي إلى 3,939 سيارة، بحسب ما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

عناصر خارجية

ويرجع الانخفاض إلى ضعف مبيعات سيارة نيكسو من هيونداي، وسيارة ميراي من شركة تويوتا اليابانية، اللتين تقودان السوق العالمية للسيارات الهيدروجينية، بسبب عناصر خارجية مثل أزمة نقص الرقائق الإلكترونية والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها.
ووصلت مبيعات الشركة الكورية الجنوبية، للسيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين إلى 1710 وحدات بتراجع قدره 5.4% على أساس سنوي بسبب انخفاض مبيعات سيارة نيكسو، غير أنها حافظت على مكانتها الأولى بنسبة 43.4% في حصتها، متفوقة على تويوتا بنسبة 33.9%.
وسجلت تويوتا 1337 وحدة في مبيعاتها بانخفاض 31.8% على أساس سنوي نتيجة تراجع مبيعات الجيل الثاني من سيارة ميراي بشكل حاد.

أفضل السيارات الهجينية في 2021

بخلاف فئات SUV، كان لعدد كبير من الفئات الأخرى في عالم السيارات نصيب من منظومة المحركات الهجينة خلال عام 2021. إذ توافرت مجموعة سيارات متميزة تعمل بمحرك هجينة، من التي لا تتبع فئة SUV بالتحديد، قدمتها عدد من ماركات السيارات الكبرى.
وضمن حصاد العام، استعرض موقع "كار باظ" المختص بأخبار السيارات، قائمة لأفضل السيارات الهجينة التي توافرت بالأسواق في 2021، من مختلف الفئات ماعدا فئة SUV. وضمت القائمة، من فئة سيدان الهجينة، التي كان أفضل طراز توافر منها بالأسواق، هو طراز Hyundai Elantra Hybrid، الذي توافر بتكلفة تبدأ من 23.750 ألف دولار، وتصل لـ 28.250 ألف دولار، وعمل بمحرك هجين بسعة 1.6 لتر. ثم من فئة هاتشباك الهجينة، التي كان أفضل طراز توافر منها بالأسواق في 2021، هو طراز Toyota Prius، الذي توافر بتكلفة تبدأ من 24.525 ألف دولار، وتصل لـ 32.650 ألف دولار، وعمل بمحرك هجين بسعة 1.8 لتر. ثم من فئة كونفرتابل الهجينة، التي كان أفضل طراز توافر منها بالأسواق في 2021، هو طراز Ferrari SF90 Spider، الذي توافر بتكلفة 558,000 ألف دولار، وعمل بمحرك توربيني مزدوج V8 هجين بسعة 4.0 لتر.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,