سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هل تفضل شراء السيارات الـSUV أم السيدان؟.. مقارنة تساعدك على اتخاذ القرار


على الرغم من الاتجاه السائد في عالم صناعة السيارات بتعزيز صناعة فئات SUV على حساب أي فئة أخرى، إلا أن هذه الفئة تشمل كثير من العيوب. ويكشف موقع "كار باظ" ضمن هذا التقرير عن عدد من الصفات التفضيلية التي تصب في صالح فئات سيارات سيدان على سبيل المثال، مقارنة بفئات SUV بدرجة تدفع الراغبين في اقتناء أي من هاتين الفئتين تفضيل السيدان.
وكانت الميزة الأولى التي ترجح كفة فئات سيدان على حساب فئات SUV، أن فئات السيارات السيدان تقدم معدل أفضل وأكثر توفيرا في استهلاك الوقود. نرى ذلك في مقارنة بين طراز بي إم دبليو 330i السيدان، وطراز بي إم دبليو X3 sDrive30i، فنجد أن طراز بي إم دبليو السيدان يستهلك معدل وقود يعادل جالون لكل 30 ميل يقطعهم الطراز إجمالا بين الطريق السريع والطريق داخل المدن. في حين يستهلك الطراز الـ SUV جالون لكل 25 ميل يقطعهم إجمالا بين الطريق السريع والطريق داخل المدن.

الميزة الثانية التي ترجح كفة فئات سيدان على حساب فئات SUV، ديناميكية أفضل للقيادة تتوافر في السيارات السيدان لعوامل عدة تشمل خفة الوزن ونظام الدفع الأعلى كفاءة في السيارات السيدان.

أيضا من الميزات التي تمنح الأفضلية للسيارات السيدان، انها غالبا ما تطرح بمحركات أقوى ذات عزم دوران أعلى ومعدل تسارع أفضل من السيارات الـ SUV.

كما تحصل الفئات السيدان على سمة تفضيلية على حساب فئات SUV هي جمال الإطلالة الخارجية، انسيابية الشكل وأناقة التصميم.

والسمة التي تعتبر مفاجأة، وتمنح الأفضلية للسيارات السيدان على حساب السيارات الـ SUV، هي أن السيارات السيدان تتمتع بأنظمة أمن وحماية أفضل من السيارات الـSUV في الغالب.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,