سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نيسان تطلق سيارتها الرياضية Z.. جيل أكثر شراسة


أطلقت شركة نيسان الجيل الجديد من عائلة سيارتها Z الرياضية المعتمدة على محرك سداسي الأسطوانات بقوة 405 أحصنة.
وتتألق الكوبيه الرياضية بملامح غاية في الشراسة بفضل حيز غطاء المحرك الطويل، وكشافات LED، وشبكة المبرد حادة الزوايا، وخطوط السقف الممتدة بانسيابية حتى مؤخرة السيارة تقريبا. ويهيمن على مظهر المؤخرة الناشر الرياضي مع المصابيح النحيفة، كما يتألق المظهر الجانبي برفارف ترتسم عليها ملامح مفتولة العضلات للتعبير عن الشخصية الرياضية للسيارة. وتتوج هذه الملامح بجنوط مصنوعة من معدن خفيف قياس 18 أو 19 بوصة.

مقاعد رياضية

وتزدان المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية، وقمرة من شاشة رقمية بالكامل قياس 3ر12 بوصة. كما توفر المقصورة الداخلية شاشة لمسية قياس 8 أو 9 بوصة للتحكم في نظام الملتيميديا ونظام الملاحة. ويمكن دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو. وتتضافر جهود محرك التربو المزدوج V6 بقوة 405 أحصنة/475 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 9 سرعات، وكذلك قفل تفاضلي ميكانيكي على المحور الخلفي.

وعلى صعيد الأمان، توفر السيارة الجديدة باقة من التجهيزات الفائقة، منها مساعد الكبح الاضطراري مع وظيفة التعرف على المارة، ونظام التحذير من التصادم، ومساعد الزاوية الميتة، ومحذر المرور المتقاطع في الخلف، ومحذر مغادرة حارة السير.

تعرض للتأجيل

وتعرض طرح ثاني طراز كهربائي بالكامل من نيسان، موديل "آريا"، للتأجيل بسبب عجز في توريد الرقائق. والطراز الجديد كان من المقرر طرحه للأسواق بأنحاء العالم منذ منتصف عام 2021 الماضي. وزاد من تعقيدات الطرح، تعرض نيسان لعجز في سلاسل التوريد، سيصعب من قرب طرح الطراز خلال عام 2022 الجاري. أوسترال.. منافس شرس من رينو لـ3 سيارات رياضية ومن المعروف عن طراز نيسان "آريا" أنه ثاني طراز كهربائي بالكامل تطرحه ماركة نيسان للأسواق، بعد طرازها الناجح Leaf. وتستعد شركة نيسان لإطلاق أيقونتها الكهربائية Ariya الجديدة هذا الصيف لتشعل نار المنافسة مع فولكسفاجن ID4 وفورد Mach-E وهيونداي Ioniq5. وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الكهربائية Ariya الجديدة، التي يبلغ طولها 4.6 متر، تنتمي لفئة SUV مع خطوط تصميمية م وعلى صعيد الدفع، تتوفر السيارة Ariya بموديل أساسي يعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 160 كيلووات/218 حصانا مع بطارية سعة 63 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يبلغ نحو 400 كلم. ومع البطارية الأكبر سعة 87 كيلووات ساعة يصل مدى السير إلى نحو 500 كلم. أما الموديل الأقوى فيتم تجهيزه بمحرك ثان ليولد قوة 290 كيلووات/394 حصانا في إطار نظام الدفع الرباعي، في حين يبلغ مدى السير 460 كلم. ويتم الشحن بقدرة تصل إلى 130 كيلووات بحيث يمكن شحن البطارية الأكبر سعة من 10 إلى 80% في غضون 40 دقيقة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,