سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سباق الرفاهية.. مقارنة بين بي إم دبليو X7 ومرسيدس GLS-Class


ضمن فئات SUV الفخمة، يأتي الثنائي الجديد المطروح لعام 2023، بي إم دبليو X7 ومرسيدس GLS-Class على قمة المنافسة. ووضع "كار باظ" الثنائي في مقارنة تبرز الفوارق فيما بينهما، والسمات المشتركة في مواصفاتهما، والتكلفة التي يطرحان بها للأسواق.

الميزات من الداخل

بدأ الموقع المقارنة بمقدار ما يتاح من مساحة داخلية بالطرازين، وذكر أن الثنائي يتمتعان بمساحة تكفي لـ 7 ركاب، إذ يأتيان بثلاثة صفوف من المقاعد.

وعن مساحة الحقيبة الخلفية، ذكر أن طراز X7 يأتي بمساحة للحقيبة الخلفية تتراوح بين 12.8 و9.4 قدم مربع. بينما طراز مرسيدس، تتراوح مساحة حقيبته الخلفية ما بين 17.4 و84.7 قدم مربع. يحظى الطرازان أيضا بمنظومة تقنية متمزية في قمرة القيادة، تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 14.9 بوصة في طراز بي إم دبليو X7. وشاشة طراز مرسيدس GLS يصل قياسها لـ 12.3 بوصة. في حين تحصل بي إم دبليو على الأسبقية لما تتمتع به من أنظمة تحكم متطورة، أبرزها نظام Personal eSim الذي يمنح السائق التحكم الشامل في السيارة عبر هاتفه الذكية، تلك الخاصية التي يفتقد لشبيهاتها طراز مرسيدس.

المحرك والأداء

تتشابه الفئات الافتتاحية بطراز X7 وطراز GLS، فيما يخص المحرك ومواصفاته، فتعمل الفئات الافتتاحية للطرازين بمحرك توربيني بسعة 3.0 لتر، يدعمه محرك هجين. وتقول مرسيدس إن محرك طراز GLS ينتج قوة 362 حصانا، بعزم دوران 369 لفة/قدم.

في حين تقول بي إم دبليو إن الفئة الافتتاحية من طراز X7 ينتج محركها قوة 375 حصانا، بعزم دوران 383 لفة/قدم. وعن معدل التسارع، يحصل طراز X7 على الأسبقية بفارق سرعة بسيط، كون فئته الافتتاحية قادرة على الوصول من صفر لسرعة 60 ميلا في الساعة خلال 5.6 ثانية، وطراز GLS يقوم بالأمر نفسه خلال 5.9 ثانية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,