سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نسخة فاخرة من Yukon أيقونة جي إم سي.. المزيد من القوة


أطلقت شركة جي إم سي النسخة الفاخرة Denali Ultimate الجديدة من أيقونتها Yukon. وتنتمي Yukon لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV كبيرة الحجم.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن النسخة الجديدة تعتمد على سواعد محرك ديزل تربو بقوة 281 حصان/623 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، كما يتوفر للسيارة محرك بنزين V8 سعة 5.3 لتر وبقوة 360 حصان/519 نيوتن متر. وعلى قمة برنامج الدفع يقف محرك بقوة 426 حصان/624 نيوتن متر.

تحسينات في مجموعة التعليق

وتشهد النسخة الجديدة من السيارة الكبيرة تحسينات على مجموعة التعليق والقفل التفاضلي، كما يتوفر للسيارة مجموعة تعليق هوائي. وتتميز السيارة بالمزيد من الرحابة عن الموديل القياسي بفضل الأبعاد الجديدة؛ حيث زاد طولها إلى 5.33 م، وقاعدة العجلات إلى 3.07 م، وهو ما بفضله تسع السيارة ما يصل إلى 3481 لترا من الأمتعة، وما يصل إلى 4098 لترا في نسخة XL.

وتستند السيارة على حزمة من الأنظمة المساعدة مثل تسع كاميرات، ونظام تحذير عبور المارة، ومساعد الكبح للطوارئ، ومراقبة ضغط هواء الإطارات، ونظام مراقبة النقطة العمياء. وتتميز السيارة من خلال التصميم الجذاب على العجلات قياس 22 بوصة وشبكة المبرد والكشافات الأمامية والمصابيح الخلفية.

سعر السيارة

ومن المقرر طرح السيارة الجديدة في الأسواق بسعر يبدأ من 52.5 ألف دولار أمريكي. ونهاية العام الماضي قررت شركة GMC الأمريكية إشعال المنافسة بسوق الشاحنات بطرح أول نسخة كهربائية من شاحنتها المنتظرة Sierra.

ونشرت الشركة فيديو تشويقيا قصيرا حينها عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، تعلن من خلاله عن قرب طرح نسخة كهربائية هي الأولى من شاحنتها الشهيرة "سييرا" تحمل اسم GMC Sierra Denali. تفوقت مبيعات عملاق صناعة السيارات الياباني "تويوتا"، على نظيره الأمريكي "جنرال موتورز"، في أمريكا عام 2021. وهي المرة الأولى التي لا تتصدر فيها عملاق صناعة السيارات"جنرال موتورز"، التي تتخذ من مدينة ديترويت مقرا لها المبيعات السنوية للسيارات الأمريكية منذ عام 1931.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,