سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


إفلاس سانج يونج موتور.. هل من مشترٍ؟


مازالت تبحث شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية المتعثرة سانج يونج موتور عن مستثمر جديد يشتريها لإنقاذها من ديونها المتعثرة. أعلنت شركة سانج يونج موتور توقيع اتفاق استثمار مشروط مع اتحاد شركات (كونسرتيوم) محلي قبل تنظيمها مزايدة في وقت لاحق من الشهر الحالي، للعثور على مستثمر جديد يشتري الشركة المتخصصة في إنتاج السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

عرض أولي للشراء

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن محكمة إفلاس سيؤول اختارت مؤخرا كونسرتيوم تقوده مجموعة كيه.جي الصناعية الكورية الجنوبية كصاحب عرض أولي لشراء سانج يونج موتور. تأتي المزايدة الجديدة لبيع سانج يونج بعد شهرين من فشل شركة صناعة الحافلات الكهربائية الكورية الجنوبية إيديسون موتورز في سداد 304.8 مليار وون (249 مليون دولار) كقسط مستحق من ثمن سانج يونج المثقلة بالديون مع حلول الموعد النهائي وكان 25 مارس/آذار الماضي.

وأعلنت شركتا سانج يونج موتور وشركة إي.واي هانيونج للمحاسبة التي تتولى إدارتها حاليا حتى الآن قبول عرض كيه.جي بافيليون بي.إي، حيث تفوق هذا العرض على العروض الأخرى من حيث سعر الاستحواذ وخطة التمويل وفترة ضمان الوظائف في شركة السيارات.

رابع أكبر شركة

شركة سانج يونج لصناعة السيارات هي رابع أكبر شركة تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، والتي تملكها شركة السيارات الهندية متعددة الجنسيات ماهيندرا & ماهيندرا المحدودة. وتم الحصول على حصة 70% من سانج يونج من قِبل ماهيندرا & ماهيندرا الهندية في فبراير/شباط 2011، بعد تقديم العرض الأفضل في عام 2010 للحصول على الشركة التي كانت توشك على الإفلاس. وتمت الموافقة على حصول (ماهيندرا & ماهيندرا) الهندية من قِبل لجنة التجارة الحرة في كوريا الجنوبية. اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2019، حيث حصلت (ماهيندرا & ماهيندرا) الهندية على حصة 74.65% من الشركة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,