سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قصة سيارة.. كيف كانت رحلة Touareg فولكسفاجن في 20 عاما؟


أطلقت شركة فولكسفاجن الإصدار الخاص “Edition 20” من أيقونتها Touareg احتفالها بمرور 20 عاما على تدشينها.

طلاء جديد

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة تتميز من خلال الطلاء الجديد باللون "Meloe Blue"، والنوافذ الخلفية والجانبية المعتمة، فضلا عن العجلات الكبيرة قياس 20 بوصة مع الإطارات العريضة.

وتعتمد المصابيح الخلفية على تقنية ليد، كما يظهر عليها ملصق “Edition 20”. وتزدان المقصورة الداخلية للسيارة بالتجهيزات الجلدية الفاخرة على المقاعد مع خيوط الحياكة المتباينة باللون البيج وعتبات الأبواب، التي يظهر عليها توقيع “Edition 20”.

وتتوفر السيارة بمحركات ديزل وبنزين تتراوح قوتها من 231 إلى 381 حصانا، كما تتضافر جهود جميع المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام الدفع الرباعي.

التخلص من سيارات الاحتراق الداخلي

وكانت مجموعة فولكسفاجن قد أعلنت مؤخرا عن نيتها للتخلص من 60% من سياراتها العاملة بمحرقات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.
ويشمل القرار كافة الماركات التابعة لمجموعة فولكسفاجن، وليس فقط ماركة فولكسفاجن الألمانية. والقرار تم الكشف عنه في حوار للمسئول المالي لماركة فولكسفاجن، "آرنو أنتليتز" في حوار أجراه مع صحيفة "فايننشال تايمز". وذكر "آرنو" أن هدف شركته الرئيسي في المستقبل ليس العدد ولكن الجودة، مشيرا إلى أن شركته في المستقبل ستركز بشكل أكبر على السوق الأوروبية. وهذا القرار بدأت توابعه تظهر على معدلات مبيعات فولكسفاجن من عام 2021 الماضي، بعد أن تراجعت مجموعة فولكس في سباق مبيعات السيارات على مستوى العالم ببيعها لـ9.305 مليون سيارة فقط، مقارنة بتويوتا التي باعت 10.495.548 مليون سيارة خلال العام الماضي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,