سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مرسيدس تودع هذه الموديلات.. سي كلاس أكثر ربحا


تخطط شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "مرسيدس بنز" للتخلي عن تصنيع سياراتها الصغيرة، لصالح طرازات أكثر فخامة ورفاهية. وأوضحت "مرسيدس بنز" أنها تريد التوقف عن إنتاج السيارات الأصغر حجما مثل "إيه كلاس" و"بي كلاس"، على أساس أن التركيز على الفخامة والرفاهية هو طريق الشركة إلى النمو. ودائما ما يشير أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، إلى هذه الخطوة، حيث أعلن في مؤتمر "المستقبل الأخير لقمة السيارات" في لندن أن الشركة ستعدل محفظة منتجاتها قريبا جدا.
وتهدف "مرسيدس بنز" أيضا إلى الانتقال لمنطقة جديدة من السيارات الحصرية، من خلال علامتها التجارية الفرعية ميثوس ومعناها "أسطورية"، والتي ستكون أعلى من السيارات فائقة الفخامة والثمن "مايباخ" التي تنتجها مرسيدس بنز. ويتوقع خبراء صناعة السيارات أن تنتقل الفئة المتوسطة "سي كلاس" الصالون إلى مستوى آخر من مشتريي سيارات مرسيدس، حيث يقول كالينيوس إن العلامة التجارية لم تعد تستهدف المنافسة في سوق الكم. وتتضمن الاستراتيجية الجديدة تحويل أكثر من 75% من استثمارات مرسيدس النقدية، إلى قطاع السيارات الأحدث، مثل السيارة الصالون إس كلاس ومايباخ وأيه.إم.جي فائقة الأداء. ومنذ تعيينه كرئيس لمجلس إدارة مرسيدس بنز في عام 2019، يقول كالينيوس باستمرار إنه يريد تحويل مرسيدس إلى علامة تجارية فارهة، وتجري عملية التحول للشركة بالفعل. ورغم أزمة أشباه الموصلات التي تضرب صناعة السيارات في العالم، حققت مرسيدس أرباحا قياسية في عام 2021. وتراجع حجم مبيعات مرسيدس خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 10%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لكن الأرباح زادت بنسبة 20% خلال الفترة نفسها.
خطة مرسيدس للتطوير وكشفت شركة مرسيدس عن نسخة Edition 2023 الخاصة من الموديلات EQV الكهربائية، والفان فئة V. وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديلات الخاصة تتميز من خلال التجهيزات الموسعة، والمظهر الخاص بفضل لون الطلاء الخاص للفئة V بمحركات الاحتراق والنسخة الكهربائية. وتتوفر EQV Edition 2023 في الإصدارات الطويلة والطويلة جدا، بالإضافة إلى خيارات بطاريات سعة 60 كيلووات ساعة و90 كيلووات ساعة. وتبلغ قوة المحرك 150 كيلو وات. ومع الفئة V و Marco Polo، يمكن التجهيز بجميع أنواع المحركات المتاحة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,