سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نيسان ألتيما الجديدة.. سيارة SUV برفاهية استثنائية


كشفت شركة نيسان، عن السيارة ألتيما موديل 2023 بمميزات رياضية وتقنية استثنائية، بما في ذلك شاشة لمس معلومات وترفيه أكبر. يأتى الموديل الأحدث من ألتيما ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV .
وبحسب مجلة "نيوز ويك الأمريكية"؛ تتوفر السيارة نيسان ألتيما موديل 2023 المحسّنة بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات، أو بمحرك VC توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. الأول ينتج 188 حصانا وعزم دوران 244 نيوتن متر أو 182 حصانا وعزم دوران 241 نيوتن متر. المحرك الأكثر قوة والشاحن التوربيني متوفر فقط في فئة SR VC-Turbo FWD ، حيث ينتج 248 حصانا وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر.

وكلا المحركين متزاوجان مع ناقل الحركة Xtronic CVT الذي يأتي مع مبدلات مجداف من فئة SR إلى أعلى. تأتي جميع موديلات ألتيما مع نظام تعليق مستقل، مع استفادة SR من إعداد رياضي. وتظهر السيارة نيسان ألتيما موديل 2023 المحسّنة عن سابقتها بشبك ڤي-موشن المعاد تصميمه والذي يتميز بمعالجة الكروم الأسود في فئة SR المصوّرة. يتميز القناع بمظهر أبسط ويدمج شعار نيسان الجديد على قدم المساواة مع بقية المجموعة.

كما تم تحسين المظهر الرياضي من خلال المصابيح الأمامية LED القياسية وتصميمات العجلات المعدنية الجديدة مقاس 19 بوصة. تقدم نيسان لعام 2023 لونين خارجيين جديدين، رمادي سكاي بيرل وغارنيت بيرل ميتاليك، وفتحة سقف اختيارية أحادية اللوحة.

و المقصورة الداخلية للسيارة نيسان ألتيما موديل 2023 ، فتضم شاشة لمس المعلومات والترفيه الجديدة مقاس 12.3 بوصة من نيسان أرمادا، لتحل محل الوحدة السابقة مقاس 8 بوصات. ويتميز بخاصية آبل كاربلاي اللاسلكية واتصال أندرويد أوتو السلكي ونظام الملاحة من نيسان وخدمات نيسان كونكت.

و يتم تقديم ألتيما بفئات S و SV و SR و SL و SR VC-Turbo. تأتي جميعها بنظام الدفع الأمامي بشكل قياسي، بينما تتوفر أيضًا طرازات SV و SR و SL بنظام الدفع الرباعي الذكي من نيسان. وأوضحت شركة نيسان أن السيارة نيسان ألتيما موديل 2023 المحسّنة، ستبدأ مبيعاتها في الولايات المتحدة هذا الخريف .

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,