سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الحصان الواثب.. فيراري تطمح لاكتساح سوق السيارات الكهربائية



تخطط ماركة فيراري الإيطالية للحضور القوي واكتساح سوق السيارات الكهربائية، وذلك بالتوسع في منشآتها الصناعية لهذا الغرض. وذكر تقرير لوكالة بلومبرج، أن الماركة الإيطالية تستعد للإعلان عن توسع في منشآتها التصنيعية، لتوفير منصات جديدة تتخصص بتصنيع السيارات الكهربائية والهجينة الحاملة لشعار الحصان الواثب. وذكر التقرير أيضا أن هذه المنشآت التصنيعية الجديدة قد تشمل، منشأة مخصصة لتصنيع البطاريات من نوع R&D. وسيأتي إعلان فيراري عن منشآتها الجديدة في مؤتمر دولي يترأسه المدير التنفيذي للماركة بينديتو فيجنا Benedetto Vigna، يقام خلال الأيام القليلة المقبلة.
وسبق لماركة فيراري الإيطالية أن أعلنت عن أن عام 2025 سيشهد طرح أول طراز كهربائية تنتجه في تاريخها، قبل أن تتراجع عن هذا القرار، ليصرح مديرها التنفيذي الجديد بأن أول موديل كهربائي خالص من الماركة الرياضية لا يزال على بعد سنوات من الآن تشمل تطويرا ودراسات وتحضيرات إنشائية جديدة.
السيارة ذاتية القيادة من فيراري
وكان قد كشف رئيس مجموعة Stellantis للسيارات "جون إلكان" عن تراجع فيراري التابعة لمجموعته عن طرح سيارة ذاتية القيادة قريبا. و"جون إلكان" هو المالك والمدير التنفيذي لشركة فيات التي تترأس حلف شركات السيارات العملاق Stellantis الذي يضم بين ماركاته ماركة فيراري، والتي يتولى "إلكان" حاليا منصب المدير التنفيذي لها. وخلال لقاء جمعه بالمدير التنفيذي لماركة تسلا، إيلون ماسك، في حدث تقني بارز بإيطاليا تحت مسمى Italian Tech Week، قال "جون إلكان" إن فيراري لن تطرح سيارة ذاتية القيادة. ونقل موقع "موتور وان" جانبا من تصريحات "إلكان" قال فيها، ما يميز سيارات فيراري، رغبة أصحابها في قيادتها، والاستمتاع بالتحكم بها، في المقابل أيد ماسك هذا الكلام بشدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,