سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


علاقة جنسية آمنة.. إرشادات جديدة لمرضى جدري القرود


أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا مجموعة من الإرشادات عن كيفية ممارسة المصابين بجدري القرود، للعلاقة الجنسية. وتأتي هذه الإرشادات مع استمرار انتشار فيروس جدري القرود في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من بلاد العالم، وفقا لصحيفة "صن" البريطانية.
ونظرا لأنه قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 أسابيع حتى يتعافى أي شخص مصاب بجدري القرود من المرض، مع حوالي 8 أيام من الإصابة حتى تظهر الأعراض، نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إرشادات بعنوان (التجمعات الاجتماعية والجنس الآمن وجدري القرود)، وقالت إن أكثر الأشياء أمانا التي يمكن القيام بها في حالة الإصابة بالمرض، هو تجنب ممارسة العلاقة الحميمة من أي نوع.
ولكن لأولئك الذين يتجاهلون هذه النصيحة المهمة، نشرت الوكالة قائمة بما يجب فعله وما يجب تجنبه عند ممارسة العلاقة الحميمة. وأوصت الإرشادات الصادرة من المراكز الأمريكية بممارسة إما الجنس الافتراضي، أو ممارسة العلاقة الحميمة بالملابس بالكامل (لضمان تغطية جميع أماكن الطفح الجلدي). بالإضافة إلى ذلك، أوصت مراكز السيطرة على الأمراض بتجنب التقبيل، وضرورة غسل اليدين والفراش والملابس بعد ممارسة العلاقة الحميمة.
جدري القرود هو مرض فيروسي نادر يسبب طفحا جلديا قد يبدو على شكل بثور أو تقرحات، ينتشر من خلال الاتصال المباشر والمستمر والوثيق والشخصي، مثل ملامسة الجلد للجلد. كما أن الاتصال بالأقمشة والأسطح التي لمسها المصابون بالفيروس، يمكن أن يصيب بالعدوى. وعلى غرار فيروس كورونا المستجد Covid-19، يمكن أن ينتشر الفيروس من خلال إفرازات الجهاز التنفسي، ولذلك، فإن التقبيل والعلاقة الحميمة والاحتضان، من الأمور غير الصحيحة في هذه الحالة. وغالبا ما يعاني الأشخاص في البداية من أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا مثل الحمى والصداع وآلام العضلات والظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة أو الإرهاق. ويظهر الطفح الجلدي عادة في غضون من يوم إلى 3 أيام. ويمكن أن تظهر القروح في أي مكان تقريبا في الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج أو اليدين أو القدمين أو الصدر أو الوجه. وعلى الصعيد العالمي، هناك أكثر من 2000 إصابة بجدري القرود في حوالي 40 دولة خارج غرب أفريقيا.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,