سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


دبي تشهد عرضا لسيارة هجينة لا مثيل لها بالعالم.. انطلقت لـ الميتافيرس


شهدت دبي عرض سيارة رولز رويس هي الوحيدة من نوعها في العالم، تعد تحفة فنية، صممها فنان فرنسي شهير، وتضم أجزاء مطلية بالذهب. وعرضت السيارة التي تحمل اسم "آر بي 6 دبليو" (RP6W) في حفل ضخم أقيم بحضور حشد من الفنانين والمهتمين بعالم السيارات المعدلة والتكنولوجيا، كما عرضت نسخ منها افتراضيا عبر تقنية الميتافيرس في منصة (في فيرس)، وأتيح للراغبين استخدام السيارة عبر هذه التقنية.
وخلال الحفل أعلن رجل الأعمال الفرنسي ورائد الفنون الدولي إريك فافر، مصمم السيارة، عن شراكته مع رجل الأعمال الفلسطيني والخبير التكنولوجي عمري أبو ماضي مؤسس شركة (في فيرس)، لإطلاق منصة (أريك فيفر) للرموز غير قابل للاستبدال (NFT ) لدعم الابتكار وإبراز إبداعات الفنانين حول العالم.
وتعرض المنصة الإبداعات والابتكارات التي لا مثيل لها حول العالم، وتتيح لمستخدمي منصة (في فيرس)، عيش تجربة حقيقية مع تلك الابتكارات تشبه النسخة الواقعية. وتم وصف السيارة أنها تحفة فنية، حيث إنها مزيج بين سيارة رولز رويس وبي إم دبليو، وهذه النسخة الهجينة هي الوحيدة بالعالم، وتم عرض 10 آلاف نسخة منها كرمز غير قابل للاستبدال يمكن استعمالها في الميتافيرس عبر المنصة الجديدة، بحيث يتاح للراغبين شراء نسخة من السيارة، وقيادتها افتراضيا بنفس قوة المحرك ونفس السرعة وسماع نفس الأصوات الصادرة عنها عبر العالم الافتراضي.

منصة (V Verse)

وقال عمري أبوماضي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) اليوم الأربعاء، إن منصة (V Verse) التي عرضت نسخا من السيارة الفريدة، هي منصة ابتكرها مجموعة من الشباب العربي، عمدوا على مدار ثلاثة أعوام على تسخير خبراتهم في مجال تقنيات الميتافرس والبلوكتشين لتطوير منصة بتكنولوجيا الجيل القادم.

وتقدم المنصة أدوات متطورة في خدمة مجالات السياحة والسفر، والتبادل الالكتروني والتجارة الالكترونية، مجال التعليم وغيرها. وأضاف أبو ماضي أن الفريق استطاع تطوير تقنيات سمحت بإنشاء نسخة إفتراضية للكرة الأرضية بشكل مطابق للأصل تمامًا تشمل الإحداثيات والمساحات والتفاصيل الجغرافية والطبيعية بشكل دقيق. وأكمل قائلا: "تمكن الفريق من تحويل المنصة إلى مساحة افتراضية تفاعلية بشكل كامل تتيح للمستخدم إنشاء شخصيته الإفتراضية ثلاثية الأبعاد والتحكم بها بشكل كامل واستخدامها للتجول في المساحات الافتراضية برفقة غيره من المستخدمين والتفاعل معهم بشكل مباشر". كما تم إدراج ميزة إدخال العناصر والمنتجات من العالم المادي إلى العالم الإفتراضي عبر تقنيات خاصة تتيح المجال لاستخدام المنصة لأغراض التبادل التجاري، والإبداع الفني، والتجول الإفتراضي ما يخلق تجربة ممتعة مماثلة للواقع تجمع المستخدمين من جميع أنحاء العالم، وتخدم قطاعات الخدمات التكنولوجية وتساهم في نقل التجربة الحسية للأعمال والشركات ومزودي الخدمات إلى العالم التفاعلي عبر شبكة البلوكتشين المتطورة والآمنة. وذكر أبو ماضي أن فريق العمل طور التقنيات لتوفير التحسن الدائم لخدمات المنصة لتصل إلى الريادة في مجالها كأول منصة تقدم عالما افتراضيا متكاملًا يمكن استخدامه لجميع الصناعات بأعلى جودة على الصعيد العالمي.

وأضاف: "قمنا بالتعاون والشراكة مع رائد الأعمال والفنون العالمي إيريك فافر لإطلاق أول منصة للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، داعمة للفنون تقدم خدمات فريدة لها للفنانين، إذ تتيح لهم إدراج أعمالهم الفنية الحقيقية الفريدة على المنصة وخلق مجموعاتهم الخاصة وإدراجها في سوق الـ (إن أف تي)، مايسمح للمستخدمين تجربتها بشكل تفاعلي غامر". وذكر أن سيارة "آر بي 6 دبليو" التي خطفت الأنظار تشكل مثالا عن قدرات المنصة لاحتواء تحف فنية فريدة وجذب الفنانين للاستفادة من هذا الثورة التكنولوجية.

المنصة الأكبر في عالم الميتافيرس

وكشف أبوماضي عن أن هذا الحدث يأتي كمقدمة لمهرجان ضخم سيقام لمدة شهر بداية من يوم 29 سبتمبر/أيلول القادم للكشف عن إطلاق المنصة الأكبر في عالم الميتافيرس، ويسعى المهرجان للتعرف على تقنيات جديدة مدعومة بأدوات تكنولوجية متقدمة تخدم مجالات الاتصال، والتجارة الإلكترونية، والتواصل الاجتماعي، والتداول، والألعاب، وإنشاء المحتوى، والترفيه، والإعلام. وسيجمع مهرجان "شهر الميتافرس" خبراء ورواد من جميع المجالات في فعاليات متنوعة تسلط الضوء على خدمات المنصة ضمن أربعة أسابيع سيكرس كل منها لمجال محدد، ويقدم تجربة أولى لإمكانيات هذه المنصة في خدمة المستخدمين من مختلف الصناعات، وهي تشمل افتتاح أكثر من معلم افتراضي متطور ومنها برج السياحة العالمي الإفتراضي ومدينة V City الإفتراضية، إضافة إلى حفلات فنية وخيرية.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,