سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قصفٍ صاروخي يطال حقل العمر النفطي حيث تقع قاعدةُ كونيكو العسكرية الأميركية


وقعت انفجارات عدّة في حقل العُمر النفطيِّ شرق محافظة دير الزور، حيث تقع قاعدةُ "كونيكو" العسكرية الأميركية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام .
روادُ مواقع التواصل الاجتماعي نشروا مقاطع مصورةً توثّقُ ألسنة اللهب الناجمة عن الانفجارات في الحقلِ النفطي، فيما لا تزال أسباب الانفجارات مجهولةً حتى الساعة.
ولفتت مصادر لوكالة "سبوتنيك" الروسية إلى أنّ قاعدة حقل العمر النفطي، الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدةً عسكريةً في ريف دير الزور، تعرّضت قرب منتصف الليلة لقصفٍ صاروخي من مصدرٍ مجهول، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل الحقل.
وأكّدت مصادر للوكالة "تصاعد ألسنة اللهب والدخان من الحقل، وتلى ذلك قيام قوات الجيش الأميركي بإطلاق قنابل ضوئية فوق المنطقة، مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة وتحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي التابع للقوات الأميركية فوق القرى والبلدات المحيطة بالحقل".
وذكرت المصادر أنّ مسلحي "قسد" الموالين لأميركا بدأوا بنشر تعزيزاتٍ في البلدات المحيطة بالحقل، فور دوي الانفجارات التي هزت المنطقة، وتردد صداها حتى مسافات بعيدة. واستهدفت هجمات صاروخية القاعدة الأميركية في حقل العمر، في وقتٍ سابق، ويُعدّ حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط في سورية مساحةً وإنتاجاً، ويَقعُ على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,