سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارات تسلا كنز ثمين لسائقي أوبر.. ما القصة؟


كشفت دراسة أجرتها وكالة بلومبرج عن أسبقية تتمتع بها سيارات تسلا عند استخدامها في خدمة " أوبر " للتوصيل. وكشفت الوكالة عبر حوارات صحفية أجرتها مع سائقين لشركة " أوبر " في الولايات المتحدة، عن أن استخدام السائقين لسيارات تسلا، يجذب لهم زبائن أكثر، ويوفر لهم دخل أكبر، مما كانوا يتقادونه في العادة عندما عملوا بالخدمة بسيارات من ماركات أخرى.
ووفق موقع "كار باظ " المختص بأخبار السيارات، في مايو الماضي، ظهرت دراسة تكشف أفضل السيارات المستخدمة كسيارات خدمة توصيل تحت مظلة أوبر ، وتصدر طراز تسلا موديل 3 القائمة. وقال الموقع إنه من ضمن من أجرة بلومبرج معهم الحوار بشأن هذه الدراسة، سائقة تعمل لدى " أوبر "، وتدعى "هيدي بارنز". وفي حوارها للوكالة الأمريكية قال "بارنز"، إنها حين بدأت بعملها لدى أوبر ، كانت تستخدم في الرحلات سيارة تويوتا كامري، قبل أن تستبدلها بسيارة تسلا موديل 3. وذكرت أنها لاحظت بعد استبدال السيارة، أنها أثناء استخدامها لسيارة تويوتا كامري، كان مقدار ما تحصل من إكرامية عقب كل رحلة يتراوح بين 1 و 3 دولارات. وبعد استبدالها للسيارة واستخدامها لطراز تسلا ، ارتفعت قيمة ما تحصله من إكراميات ليتراوح بين 10 و 15 دولارا. وأوضحت "بارنز" في حوارها أنها ليست متأكدة ما إن كان هذا التغيير في إبداء تقدير العملاء، سببه امتنانهم لاستخدام سيارة صديقة للبيئة أم أن السبب في الرفاهية التي تتمتع بها سيارة تسلا نفسها.
من ميزات استخدام سيارة تسلا أيضا كسيارة توصيل لدى أوبر ، كشفت "بارنز" عن أنها لاحظت قدرتها على توفير ما يصل لـ 150 دولارا في الأسبوع مما كانت تنفقه سلفا على الوقود أثناء استخدامها لطراز كامري، ما يدعم روايتها بأن طرازا تسلا أسهم في جعلها أكثر ثراء وأعلى دخل كسائقة لأوبر.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,