سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شيفروليه تزيح الستار عن Seeker.. موديل جديد للسوق الصينية


أعلنت ماركة شيفروليه عن طرح طراز جديد ينتمي لفئة كروس أوفر، تخصصه للسوق الصينية، هو طراز Seeker. ووفق موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، الطراز هو نفسه الذي سبق وأعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات عن طرح شيفروليه له للسوق الصينية في أبريل/نيسان الماضي، غير أنه لم يتم الكشف عن مسماه التسويقي الرسمي حتى تم طرحه رسميا.

والطراز يطرح بمواصفات تشمل إطارات عملاقة بقياس 18 بوصة، ومن الداخل يحظى بمنظومة تقنية، تشمل شاشة معلومات مزدوجة بمنطقة التحكم الوسطى بقياس يصل ل 10.25 بوصة.

وهذه المنظومة التقنية للطراز، تعمل بنظام Xiaoxue التقني الصيني، وهذا النظام يدعم نظام تشغيل أبل كار بلاي لاسلكيا.
وفيما يخص قدرات محرك طراز شيفروليه Seeker، فيطرح بمحرك بسعة 1.5 لتر، وهو محرك توربيني رباعي الأسطوانات، ينتج قوة 180 حصانا، وسرعته القصوى تصل لـ 127 ميلا/ ساعة.

إلى محطة التقاعد الأبدية

وكانت قد أعلنت شركة شيفروليه عن نيتها التخلص من أرخص سياراتها الكهربائية، شيفروليه "بولت"، في المستقبل لتحل محله بموديلات أكثر كفاءة. ووفق موقع "كار باظ" المختص بأخبار السيارات، الماركة الأمريكية أعلنت على لسان نائب رئيسها لقسم التسويق "ستيف ماجوروز "، أن ليس لبولت مستقبل، في ظل ما تخطط له الماركة الأمريكية من تطوير لموديلاتها الكهربائية. وبداية النهاية ستكون بطرح شيفروليه قريبا، للنسخة الأولى من طرازها الكهربائي الجديد كليا Equinox EV الذي يصل رسميا في سبتمبر/أيلول المقبل.

وطراز Equinox EV ستقدمه شيفروليه كطراز كهربائي سيدان، بسعر يبدأ من 30,000 ألف دولار، مع العلم بأن فئات بولت المختلفة تتاح كهاتشباك أصغر حجما، وبسعر قريب للغاية من السعر الافتتاحي لطراز Equinox EV المرتقب.

فتتوافر فئة بولت EV بسعر يبدأ من 26,595 ألف دولار، وفئته EUV تتاح بسعر يبدأ من 28,195 ألف دولار، لذا مع مرور الوقت يرى المسئولون في شيفروليه أن المستهلكين سيفضلون السيارة الكهربائية الأكبر حجما وذات السعر المعقول مثل Equinox EV. وحتى الآن لم تكشف شيفروليه عن الموعد المحدد لإحالة بولت للتقاعد، غير أن "ستيف ماجوروز "، أكد في تصريحاته على أن مصير الطراز في المستقبل محسوم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,