سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أسعار سيارات فورد الكهربائية.. زيادة تصل إلى 8000 دولار


أعلنت شركة فورد أنها سترفع أسعار سيارتها الكهربائية الشهيرة "موستانج ماك إي". ويأتي هذا الإعلان بعد عدة أسابيع فقط من الإعلان عن رفعها لسعر سيارة بيك آب فورد F-150 Lightning الكهربائية.
وذكرت فورد أنها عندما تبدأ في تلقي الطلبات يوم الثلاثاء المقبل لعام 2023 من طراز Mach-E، ستكون الأسعار أعلى بحوالي 3000 دولار للطرازات الأساسية وبقدر يصل إلى 8000 دولار للإصدارات عالية النطاق المجهزة جيدًا من سيارات الدفع الرباعي، بحسب ما ذكرت موقع شبكة سي ان ان الإخبارية.

تفاصيل رفع الأسعار

وسيرتفع سعر الطرازات الأساسية ذات الدفع بالعجلات الخلفية من حوالي 43000 دولار إلى 46000 دولار تقريبًا، فيما سترتفع سيارة Mustang Mach-E GT، التي تحتوي على نظام دفع رباعي وذات بطارية أكبر، من سعر يبلغ حوالي 62000 دولار إلى نحو 69900 دولار. وارجعت فورد ارتفاع الأسعار إلى "استمرار عوائق سلاسل الإمداد الرئيسية، وأوضاع السوق المتغير بشكل سريع. وافادت الشركة الأمريكية بأنها ستتابع مراقبة الأسعار وأوضاع السوق لتحديد أسعار طرازات العام المقبل". كما أوضحت أنها ستعرض على العملاء الذين لديهم طلبات غير مدفوعة على طرازات عام 2022، موديلات العام المقبل في حال استمرار رغباتهم في الشراء. وهناك العديد من الميزات الإضافية التي تتم تزويد طرازات Mach-E الجديدة بها. فعلى سبيل المثال ، ستكون تقنية مساعدة السائق المتقدمة "Co-Pilot 360" من Ford متاحة في جميع الطرازات. وهي تشمل المساعدة في الحفاظ على المسار، والأنظمة الضوئية الأوتوماتيكية، ومراقبة النقطة العمياء. أيضًا، ستتمكن طرازات الدفع الرباعي المزودة ببطاريات "ممتدة المدى" من قيادة ما يقدر بـ 290 ميلاً من وكالة حماية البيئة (EPA) قبل الحاجة إلى إعادة الشحن ، أي 13 ميلاً أكثر مما كانت عليه في طرازات 2022.

إعادة هيكلة

وقبل عدة أيام ألغت مجموعة "فورد" العملاقة لصناعة السيارات 3000 وظيفة، في وقت تسعى فيه الشركة لتسريع تحوّلها للمركبات الكهربائية. وفي ظل التحدي الذي تواجهه من "تسلا" وشركات ناشئة أخرى، سرّعت شركات تصنيع السيارات التقليدية إنتاج نماذجها الكهربائية في السنوات الأخيرة. وتشمل إعادة الهيكلة التي أعلنت عنها "فورد" 2000 وظيفة ثابتة وألف متعاقد معظمهم في الولايات المتحدة وكندا والهند، لكنها لا تؤثر على عمال المصانع، وفق ما أفاد متحدث باسم الشركة. وذكرت وسائل إعلام أمريكية في تموز/يوليو أن "فورد" التي توظف حوالي 182 ألف شخص حول العالم تستعد لخفض عدد الوظائف بالآلاف. وقال رئيس الشركة جيم فارلي في تموز/يوليو "لدينا عدد كبير جدا من الأشخاص في أماكن معينة، لا شك في ذلك". وأضاف "لدينا مهارات لم تعد مفيدة.. ولدينا وظائف ينبغي تغييرها"، من دون أن يحدد عدد الوظائف التي ستُلغى.

وسبق للشركة أن ذكرت بأنها تنوي إنفاق 50 مليار دولار على إنتاج المركبات الكهربائية بحلول العام 2026. وأعلنت في مارس/آذار أنها تنوي خفض نفقاتها المرتبطة بالمركبات التقليدية بما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار سنوبا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,