سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نفاثة السيارات الكهربائية.. مواصفات وسعر بينيفرينا باتيستا الخارقة


ضمن أقوى السيارات الكهربائية المتاحة حاليا على مستوى العالم، تأتي سيارة "بينينفرينا باتيستا" التي لقبت بنفاثة السيارات الكهربائية. هذه السيارة التي تطرحها شركة إيطالية بعدد محدود من النسخ يصل لـ 150 نسخة فقط، تتاح للبيع أيضا بسعر استثنائي يصل لـ 2.2 مليون دولار للنسخة الواحدة.
الطراز الكهربائي يحظى بحرك ينتج قوة حصانية إجمالية تصل لـ 1900 حصان، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال ثانيتين فقط.

السيارة تعتبر أسرع طراز كهربائي أنتج للاستخدام المدني في العالم، وتحظى بمواصفات فارهة من الداخل. مما يميز هذا الطراز أنه اول سيارة كهربائية خارقة تنتجها ماركة "بينينفرينا" الإيطالية التي جرت العادة أنها تقوم بتصميم سيارات لماركات أخرى مثل فيراري. ولكنها لم يسبق لها أن قامت بطرح طرازها الخاص من قبل.

وماركة بينينفرينا الإيطالية وما يتعبها من دار لتصميمات السيارات باسم Automobili Pininfarina، هما شركة واحدة تتبع مجموعة شركات "ماهيندرا" الهندية العملاقة لصناعة السيارات.

وحصل هذا الطراز على اسم "باتيستا"، مؤسس الشركة الذي كان يحلم دائما بإطلاق سيارة خاصة تحمل شعار شركته، وهو الأمر الذي تحقق أخيرا على أرض الواقع.

ويعود تأسيس الشركة لما يقرب من 100 عام، حيث تأسست في عام 1930، وأول نسختين من طراز بينينفرينا باتيستا الخارق، سلما مطلع الشهر الجاري لعملاء للشركة مطلع أكتوبر الجاري.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,