سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسلا تهزم فولكسفاجن على أرضها


كشفت بيانات حكومية عن أن الشعب الألماني يثق أكثر في سيارات تسلا الكهربائية عن تلك المصنعة في بلادهم. وتصدرت "تسلا" عمليات تسجيل السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، متقدمة على "فولكسفاجن". وأظهرت البيانات، أن تسجيلات سيارات "تسلا" بلغت 38.5 ألف سيارة في أول تسعة أشهر من العام الحالي، بزيادة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. في الوقت نفسه، تراجعت عمليات تسجيل سيارات "فولكسفاجن" الكهربائية في ألمانيا بنسبة 40% عند 32.3 ألف سيارة.
وهبطت مبيعات "فولكسفاجن" من السيارات الكهربائية في أكبر سوق للمركبات في أوروبا مع تراجع معظم العلامات التجارية التابعة للمجموعة، حيث شهدت "أودي" و"سيات" فقط زيادة في عدد السيارات الكهربائية المسجلة في ألمانيا.

شاحنة تسلا

في الوقت نفسه، أعلن إيلون ماسك، رئيس شركة "تسلا"، عن بدء إنتاج الشاحنات الكهربائية، بعد سنوات من التأجيل. ومن المقرر بدء عمليات تسليم الشاحنات لشركة الأغذية والمشروبات بيبسي، في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل. ولم يتم الكشف عن عدد الشاحنات التي سيتم تسليمها. وقال ماسك إن قاطرات الشاحنات التي يتم انتاجها هي نسخ يبلغ مداها نحو 800 كيلومتر كان ماسك أعلن في آب/أغسطس الماضي أن التسليم المبدئي للشاحنات سوف يبدأ بنهاية العام. وتتعهد تسلا بأن تكون تكلفة شاحناتها الكهربائية أقل من شاحنات الديزل التقليدية، ويرجع ذلك جزئيا إلى الكهرباء الرخيصة في محطات تسلا للشحن السريع بالولايات المتحدة، وكذلك سهولة الصيانة. وتواجه تسلا منافسه فرنسية شرسة بعهد تعهد الرئيس الفرنسي بتصنيع مليوني سيارة كهربائية سنويا ابتداء من عام 2030.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,