سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


للرجال.. 7 عادات تضر بالصحة الجنسية


تلعب الصحة الجنسية الدور الأكثر أهمية في تحديد الخصوبة عند الذكور، لكنها قد تتعرض لمشاكل نتيجة اتباع عادات غير صحية تؤثر عليها سلبا. ووفق موقع health.harvard، فإن الصحة الجنسية للذكور ليست مجرد غياب المرض إذ يعد ضعف الانتصاب (ED) وسرعة أو وتأخر القذف من المشاكل التي تهدد الصحة الجنسية والنفسية.
وتؤثر مجموعة واسعة من العوامل على الصحة الجنسية للرجل، بما في ذلك الجسدية والنفسية والعقلية والشخصية والاجتماعية، وأيضا بعض العادات السيئة.

عادات تؤثر على الصحة الجنسية للرجال

 أن العادات التالي قد تؤثر سلبًا على صحة الشباب الجنسية، وهي:

1- نمط الحياة الخامل يتطلب أسلوب الحياة الصحي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إذ يعد الحفاظ على روتين تمارين منتظم في سنوات شبابك أمرًا ضروريًا للبقاء في حالة جيدة ونشاط. ستعمل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة، 5 أيام في الأسبوع، على تعزيز القدرة على التحمل والمناعة وقدرات الشفاء والخصوبة. 2- الكحول قد يكون شرب الكحول مشكلة بالنسبة للصحة الإنجابية للفرد، حيث يخفض مستويات هرمون التستوستيرون ويؤدي إلى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية. 3- الإجهاد من المعروف أن الإجهاد يؤثر سلبًا على الخصوبة، حيث تتدخل الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية، كما أن الاكتئاب سيؤثر سلبًا على تركيز الحيوانات المنوية. 4- السمنة يؤدي التوقف عن التدريبات وتناول الوجبات السريعة إلى السمنة التي تؤثر سلبي على القدرة الإنجابية للرجل، إذ لا تؤثر مشاكل الوزن على عدد الحيوانات المنوية فحسب بل أيضًا على البنية الفيزيائية والجزيئية للخلايا الجرثومية في الخصيتين، وفي النهاية على الحيوانات المنوية الناضجة. 5- طعام غير صحي إذا كنت ترغب في الحفاظ على مستويات الخصوبة لديك جيدة، فمن الأفضل التخلي عن ممارسة تناول الأطعمة المصنعة والمقلية بشكل متكرر. وفقًا لدراسة حديثة، كان لدى الذكور الذين تناولوا اللحوم المصنعة عددًا أقل بكثير من خلايا الحيوانات المنوية ذات الشكل الطبيعي مقارنةً بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من الحيوانات المنوية. 6- الجنس غير الآمن ينتج ضعف عدد الحيوانات المنوية والمشاكل الجنسية في المقام الأول عن الأمراض المنقولة جنسياً (STDs)، التي تضر بصحتك الإنجابية بعدة طرق، بداية من مرض التهاب الحوض إلى انسداد قناتي فالوب. 7- تعاطي المخدرات الستيرويدات الابتنائية التي يتم تناولها لتحفيز قوة العضلات ونموها تثبط تكوين الحيوانات المنوية وتتداخل مع الخصوبة، إذ تشير الأبحاث إلى أن استخدام الكوكايين أو الماريجوانا قد يقلل من عدد ونوعية الحيوانات المنوية لديك أيضًا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,